• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ما حقيقة "داعش" ومن يقف خلفها..؟؟!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2016-10-20
2015
ما حقيقة
المحامي عبد الوهاب المجالي

 تساؤلات كثيرة تثور حول ماهية التنظيم, من يقف ورائه, كيف تسنى له اجتياح مساحات شاسعة من اراضي دولتين مركزيتين في المنطقة دون مقاومة, من اين له التمويل والتسليح, كيف استطاع تجنيد ثلاثين الف مقاتل خلال فترة وجيزة حسب التقديرات, لماذا إقترن اسم دولته بالإسلام وما أثير حول إرتباط زعيمه بإسرائيل, لماذا افرج عنه من سجون المالكي, كيف سلم الجيش العراقي اسلحته لهذا التنظيم دون مقاومة كما فعل جيش بشار الاسد في المنطقة الشرقية..؟؟!!

تلك الإسئلة تحتاج الى إجابات منطقية وغيرها لنقف على حقيقة التنظيم وفي المقدمة لماذا سمح له التمدد في المناطق والمدن ذات الأغلبية السنية وعندما وصل تخوم بغداد والمناطق الكردية توقف, لماذا لم يقترب من الحدود السورية مع دولة الإحتلال لماذا لم يقاتل جيش الاسد ولم ينفذ عمليات في روسيا وإيران كما فعل في بعض الدول, ماذا عن التصريح المنسوب للبغدادي ان الله لم يأمرنا قتال اليهود, كيف تحالف مع نظام بشار وروسيا وإيران لضرب المعارضة السورية والإستيلاء على الأراضي التي كانت تسيطر عليها بالخدعة معلنا عن نفسه انه جزء منها, كيف سمح له بيع النفط للنظام السوري؟؟!!
ما الغاية من بث تسجلات في غاية البشاعة لتنفيذ اعمال القتل والتغطية الإعلامية الهائلة والتقارير التي تتحدث عن وحشية التنظيم وتهجير غير المسلمين من المدن والقرى وتدمير المتاحف وتحطيم الآثار وتدمير دور العبادة لغير المسلمين التي مر وجودها قرون وحقبات تاريخية دون ان يمسها احد بسوء, لماذا اقترن وجوده بالسنة في البلدين ونسبه اليهم وهم المتضرر الوحيد من وجوده, لماذا لم يتم تسليح الماطق السنية كما غيرهم كالأكراد والشيعة, مالغالية من عمليات تدمير المدن بحجة إخراج التنظيم منها وتفريغها من سكانها وعدم السماح لهم العودة اليها؟؟!!
ماذا يعني إنطلاقه من سوريا تحت نظر العالم ودعم نظام بشا له ومن المستفيد من وجود تلك العصابة؟؟!!
الدلائل تشير بوضوح ان التنظيم نشأ في سوريا وتفيد المعلومات ان نظام بشار اطلق سراح حوالي سبعة الاف من المتشددين ونفس الشيء فعله المالكي بنفس التوقيت النواة لنشأته حيث فرض بالقوة او تحت ضغط العوز والحاجة او الخوف من الملشيات الطائفية التي اخذت تهدد بالثأر وبدعم دولي على ابناء المناطق السنية الإلتحاق بصفوفه لتلصق تهم الإرهاب بهم وتبرير التنكليل بهم وتشريدهم لاحقا..
هل يحتاج القضاء على تلك الزمرة كل هذه التحالفات التي تضم الدول الكبرى او المسمية عظمى من الشرق والغرب وبعض الدول الاقليمية وكل هذه الاساطيل والحشود وتلك المدة والضربات الجوية التي لم تستثني مشفى او مدرسة او مضخة مياه او جسر ووووو...الخ؟؟!!

ما الغاية من إثارة شبهات حول دور بعض دول الخليج وفي المقدمة المملكة العربية السعودية وإتهامها بدعم التنظيم علما انها من أولى الدول المحدودة التي تضررت من وجوده ونفذ عدة عمليات إرهابية على اراضها لم تستثني حتى المسجد النبوي إلا للإبتزاز؟؟!!
استهداف المكون السني في العراق وسوريا لسبب رئيسي كونه العنصر الذي ينتمي للعروبة والإسلام الحقيقي ويشكل العمق الاصيل للأمة ليس له ولاءات او مليشيات تتبع جهات خارجية كما هو حال الطرف الاخر الذي يتبع ملالي طهران ..
المستفيد من وجود تلك العصابة في المقدمة نظام بشار حيث تمكن من صرف انظار العالم عن فظاعة وخسة جرائمه تجاه الشعب السوري وتسنى له وللمليشيات الطائفية الحاقدة المتحالفة معه حصار المدن والبلدات واركاع اهلها وتجويعهم حتى الموت واعطى مبرر لتدخل ايران بوقاحة بحجة حماية المراقد وما الى ذلك وخدمة جلية لإسرائيل وتفتيت المنطقة طائفيا بكل تناقضاتها وإلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام وتشويه صورته..


 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :


http://www.gig.com.jo/Home?lang=ar
https://www.ammanu.edu.jo/English/HomeP/Home.aspx
https://www.hyundai.com/jo/ar/hyundai-story/campaign/Ramadan-Service-Clinic
اجب



الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس الرزاز :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.