رمضان بين البنك الأهلي والحكومة الألمانية!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-05-11
1466
رمضان بين البنك الأهلي والحكومة الألمانية!
باسم سكجها

 كتب الزميل الاستاذ أشرف الغزاوي على صفحته الشخصية المنشور التالي:”حكومتنا.. تجارنا .. اقرأوا:


أعلنت الحكومة الألمانية إعفاء المحلات التجارية الإسلامية من الضرائب خلال شهر رمضان المبارك لكي يتسنى لتلك المحال تخفيض أسعارها للمسلمين الصائمين خلال الشهر الفضيل!”

وفي بادرة طيبة من البنك الأهلي الأردني، بعثت إدارته لعملائها الرسالة النصيّة التالية: عميلنا العزيز، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك يسرنا إعلامكم بأنه سيتم تأجيل قسط قرضك الشخصي لشهر ٥ ، وكل عام وأنتم بخير.

رمضان هو شهر العبادات، وأعمال الخير، والتسامح، والتصالح، ولكنّه صار شهر الأكل أيضاً، بحيث يقترب الاهتمام بالطعام والشراب من الهوس والجنون، الأمر الذي يتسبب بارتباك في الاسواق يوصل في كثير من الاحيان إلى التلاعب في الاسعار والغش التجاري.

وليس سراً أنّ المواطن الأردني يمرّ بواحدة من أسوأ مراحل الحياة المعيشية، ولا تكاد الرواتب تكفي لتغطية نصف الشهر في الأيام العادية، فما بالكم بالشهر الفضيل الذي تتضاعف فيه المصروفات مرات ومرات.

ما نطالب به: أن تكون حكومتنا رحيمة على المواطنين بمبادرة معينة، وقاسية على التجار لمنع الاستغلال، وأن تقتدي البنوك بالبنك الأهلي فتبادر إلى تخفيف العبّ عن عملائها ولو لشهر واحد في السنة!


عن 'السبيل'

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :


ddd



الأكثر قراءة

هل تعتقد ان حكومة الملقي راحلة قريبا :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.