------ ما تحته خط -------

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-06-04
632
------ ما تحته خط  -------
محمد المهيرات

ا كثر ما كان يضايقني وانا طالب عندما يقول لي الأستاذ: يا محمد أعرب ما تحته خط..انا بالأعراب لخمه ما بعرف الخمسه من الطمسه..

وقفت وحكيت ممكن يا أستاذ أعرب ما فوق الخط..الاستاذ حكالي: شو قاعد تتخوث يا محمد وضربني كف خماسي خلاني أحول الفاعل الى مفعول به انا مشكلتي اني بالأعراب ضعيف ودائما أحول المبتدأ الى خبر وما اعرف الفعل من الفاعل...

نعم مشكلتي دائما مع الخط لو ما فيه خط كان كنت فهلوي وصرت اعرب اي كلمه لماذا لم يقول لي الأستاذ أعرب ما فوق الخط أمضيت عمري أحاور وأعرب تحت الخط لذلك بقيت طول حياتي اتصارع مع الخط واذا فكرت أن اتجاوز مرحله فوق الخط أتعرض للضرب من قبل الأستاذ..يا أستاذي المواطن تحت خط الفقر كيف تعرب هذه الجمله سيبقى المواطن يصارع خط الفقر وسيبقى من شدت الفقر يحاور نفسه تحت الخط في الأعراب مفعول لأجله يعني يدفع ضرائب لغيره او مضاف أليه من الضرائب والمسقفات..

يا أستاذي تعبنا من الخط وتعبنا من الأعراب نريد مواطن يشرب ويأكل دون منغصات الرفع وضريبه نريد أن يكون المواطن مبتدأ او فاعل..يا أستاذي المواطن من كثر ما تعرض الى الرفع سقط مغشيا عليه واصبح جمع تكسير...يا استاذي نريد منكم ان تجعلو المواطن يعرب ما فوق الخط حتى تكون أحلامه ورديه في معيشه هنيه..يا استاذي نريد ان يتحول الفاعل الفاسد في الجمله الفعليه الى مفعول به...لماذا فقط المواطن دائما يدفع الثمن ويصبح مضاف أليه....

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس الرزاز :

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.