• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حشرات حية و زاحفة في شحنة القمح الروماني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2015-06-02
1595
حشرات حية و زاحفة في شحنة القمح الروماني

 تباينت نتائج التقارير حول سلامة العنبر رقم 7 من شحنة القمح الروماني على متن الباخرة «كابتن « التي تحمل 53 ألف طن والراسية منذ الأسبوع الماضي في ميناء العقبة بهدف تفريغ حمولتها.

وفيما أوضح مصدر مطلع في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أن تقرير الصوامع أكد وجود حشرات حية وزاحفة في العنبر رقم 7 من الباخرة، إلا أن مهندس الحجر الزراعي في العقبة احمد العساسفة أكد انه كشف على ذات العنبر ولم يجد حشرات حية وقد رفع تقريره الى وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة.

ولفت مسؤولون في ميناء العقبة، الى انه تم إخراج الباخرة من الرصيف إلى عرض البحر « بانتظار قرار إما بتعقيمها ومواصلة عمليات تفريغ الشحنة أو رفضها كليا.

ويذكر ان الباخرة «كابتن « رست الأسبوع الماضي في ميناء العقبة وعلى متنها 52 ألف طن من القمح الروماني لصالح السوق المحلي.الرأي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطنة03-06-2015

هذا شيء طبيعي، بشرط ان تتجاوز نسبة الحشرات الحية والزاحفة ال10 بالمئة من الكمية المستوردة (يعني كل 100 كيلو قمح مستورد يحتوي على 10 كيلو بروتينات من الحشرات والزواحف). ليش انتو زعلانين، انتو عم تستلموا 10 بالمئة زيادة، وهذه الزيادة ستنعكس في سعر بيع الطحين المبرتن (يعني المخلوط بالبروتينات، ولازم ناخذ في الأردن براءة اختراع عليه، لأنه ما في دولة بالعالم بتعمل طحين مبرتن غير عنا). يعني ما فيه غير القمح الروماني والتاجر اللي بيستورد هالعفن. اتقوا الله في هالشعب اللي مش عارف من وين يلاقيها، الغلاء والضرايب والأمراض وفي الآخر تطعموه خبز مع حشرات وزواحف
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

على02-06-2015

من هذا صاحب شحنات القمح الخربانة ومن يشد على يدا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.