• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمطار وثلوج تعم المملكة والمنخفض الجوي مستمر حتى مساء الأحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-28
1689
أمطار وثلوج تعم المملكة والمنخفض الجوي مستمر حتى مساء الأحد

شهدت معظم محافظات المملكة تساقطا غزيرا للامطار اعتبارا من صباح امس كما تساقطت الثلوج على المرتفعات الجنوبية وعجلون وجرش والمناطق الغربية في عمان.

 وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس عبد الحليم ابو هزيم ان المملكة تتأثر بمنخفض جوي منذ صباح امس يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة.
 
وتتوقع دائرة الارصاد الجوية ان يستمر تأثير الكتلة الهوائية والمنخفض الجوي اليوم وتؤدي الى المزيد من هطول الامطار والبرد, وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.
 
وحسب الارصاد الجوية تعبر جبهة هوائية اخرى في ساعات مساء اليوم والساعات الاولى من صباح غد الاحد وتستمر الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج الليلة خاصة فوق المرتفعات الجنوبية.
 
وتتوقع دائرة الارصاد الجوية ان يبدأ الجو بالاستقرار اعتبارا من مساء الاحد مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط الامطار يوم الاثنين.
 
واعلن الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب ان جميع طرق المملكة حتى مساء امس سالكة باستثناء رأس النقب بسبب تراكم الثلوج ووادي عربة مغلق بالاتجاهين.
 
واوضح الخطيب ان منطقة المزار والقصر في محافظة الكرك اضافة الى محافظة البلقاء تشهد تساقطا للبرد وامطارا غزيرة وتساقط ثلوج في بعض المناطق وجرش تساقط ثلوج في ثغرة عصفور وعجلون والرمثا التي تشهد امطارا غزيرة بينما يشهد لواء البتراء وقرى النعيمات والقادسية والعيص والرشادية ومعان تساقطا للثلوج.
 
واعلنت وزارة الاشغال العامة والاسكان جاهزيتها للتعامل مع الاحوال الجوية السائدة.
 
وقال وزير الاشغال العامة علاء البطاينة ان الوزارة اعدت خطة طوارئ متكاملة لفتح الطرق ومعالجة الانهيارات.
 
وبين المعايطة انه تقلى صباح امس اتصالا من رئيس الوزراء نادر الذهبي للاطمئنان علي الاجراءات المتخذة للتعامل مع العاصفة الثلجية المحتملة.0
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.