• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تجريم لبنانيين بنقل 930 ألف حبة مخدرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-10
1122
تجريم لبنانيين بنقل 930 ألف حبة مخدرة

جرمت محكمة أمن الدولة لبنانيين بتهمتي استيراد و نقل حبوب مخدرة من لبنان إلى السعودية عبر الأردن بقصد الاتجار العام الماضي خلال جلسة علنية عقدتها الهيئة الثالثة لمحكمة أمن الدولة و ترأسها القاضي العسكري العقيد عوض الخريشا.

 وقررت المحكمة تخفيض العقوبة من الأشغال الشاقة 15 سنة وغرامة 10 آلاف دينار عن المتهم الموقف على ذمة القضية من تموز العام الماضي إلى الاشغال الشاقة 10 سنوات وغرامة 7 آلاف دينار وذلك لأخذ المحكمة بالأسباب المخففة التقديرية كونه غريب الديار ولإعطائه فرصة لإصلاح نفسه بعد تعديل وصف التهمة من الاستيراد إلى نقل مادة مخدرة بقصد الاتجار.
 
كما صدرت المحكمة قرار غيابيا بحق المتهم الثاني الفار من وجه العداله وضعه بالأشغال الشاقة 15 عاما وغرامة 10 آلاف دينار بعد تجريمه بتهمة استيراد مادة مخدرة بقصد الاتجار.
 
ووفق لائحة الاتهام فإن المتهمان كان بحوزتهما أكثر من 931 ألف حبة مخدرة، وكان المتهم الأول يعمل سائق على الشاحنة التي يملكها المتهم الثاني الفار من وجه العدالة، وقاما بوضع كمية من الحبوب في مخابئ سرية بالشاحنة، وحسب الاتفاق فإن المتهم الأول قبض مبلغ 17 ألف دولار أمريكي لقاء نقل الكمية المذكورة من الحبوب المخدرة من سوريا إلى السعودية عبر الأردن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.