• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تخفيض كلفة «سكن كريم» 15% ومنح المعلمين الأولوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-24
1536
تخفيض كلفة «سكن كريم» 15% ومنح المعلمين الأولوية

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها امس برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي تخفيض كلفة الشقق السكنية للمستفيدين من مبادرة سكن كريم لعيش كريم بواقع 15بالمئة من الأسعار المعلنة ، وتوفير التمويل الميسر لضمان حصول المستفيدين من المبادرة على قروض اسكانية بفائدة مقدارها 5%.

 كما اقر المجلس الخطة المستقبلية لتنفيذ مبادرة جلالة الملك باستدامة المبادرة من خلال شراكة حقيقية مع القطاع الخاص بحيث تقدم الحكومة الأرض ، وتأهيل المستفيدين من ذوي الدخل المحدود ، ويقوم المستثمر من القطاع الخاص بالإنشاء والإشراف والتسويق والتمويل ، ووضع المخططات الشمولية لبناء مدن سكنية متكاملة تعتمد افضل معايير التخطيط للمدن وتلبي الحاجات المستقبلية.
 
وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد عبيدات في تصريحات للصحفيين ، انه بإمكان الموظف من القطاع العام او الخاص ممن دخل اسرته 220 دينارا ان يستفيد من هذه المبادرة بنسبة قسط %50 ، مشيرا الى انه سيتم منح الاولوية للمعلمين للاستفادة من المبادرة الملكية. كما بين ان هناك توجها لالغاء القرض الاسكاني للموظفين البالغة قيمته 15 ألف دينار.
 
كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على تسديد مديونية الجامعات الاردنية الرسمية لعام 2010 من الرسوم الاضافية وقرر المجلس تخصيص مبلغ 12 مليون دينار من الرسوم الاضافية و3 ملايين دينار من الدعم الحكومي لصندوق دعم الطالب للعام ,2010
 
كما اقر مجلس الوزراء نظام التامين الالزامي للمركبات.
 
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف ان النظام يهدف الى تغطية جميع الاضرار الناجمة عن حوادث المركبات بما في ذلك الاضرار التي تصيب سائق المركبة المتسببة بالحادث ومالكها وذلك لاسباب انسانية واجتماعية.
 
واضاف ان النظام ياتي لازالة الغموض والاجتهادات في تفسير بعض الحالات التي يغطيها التامين وهي موضع خلاف بين بعض شركات التامين والمستفيدين من وثائق التامين.
 
واوضح الدكتور الشريف ان النظام يهدف الى حماية حقوق المواطن الاردني من خلال التعويض عن الاضرار الجسدية او المادية التي تتسبب بها مركبة اجنبية اثناء تواجدها داخل المملكة حال انتهاء وثيقة التامين.
 
على صعيد اخر قال الدكتور الشريف ان وزارة العمل رفضت طلب اعادة الهيكلة المقدم من شركة (اي تي في) كونه لم يحقق الشروط المطلوبة. وقرر مجلس الوزراء تعيين اعضاء جدد في المجلس الاقتصادي والاجتماعي وهم عبدالسلام ذنيبات وفايز الفاعوري وهاني الحوراني.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.