وصفات طبيعية ونصائح تتبعها النجمات لجمال الشعر
الماسكات الطبيعية

واظبي باستمرار على انعاش فروة رأسك بالماسكات الطبيعية بالمايونيز وبياض البيض كما ذكرت "كيت وينسلت" أنها لسنوات طويلة تحرص على استخدام تلك الطرق، بالإضافة لاستخدام زيت الصبار على فترات من أجل لمعان الشعر.

طريقة التجفيف

تترتب على طرق تجفيف شعرك العديد من الأمور التي تتعلق بقوته، واحتمالية تساقطه، فلا تجففيه بعد الاستحمام مباشرة وانتظري 15 دقيقة على الأقل، بعد ذلك استخدمي المجفف، أو جففيه برفق عن طريق قماشة قطنية.


معدلات التنظيف

عندما سئلت شاكيرا عن شكل شعرها قالت إن معدلات التنظيف وغسله تتحكم في شكله وقوته باستمرار، فلا ترهقيه بالغسيل كل يوم، ويكفي 4 مرات أسبوعياً مع استخدام مكمل من عناصر طبيعية لتغذية فروة الرأس.


الزيوت الطبيعية

اعرفي جيدا نوعية شعرك والزيوت الطبيعية المناسبة له، واستخدميها مرتين أسبوعياً لتغذية الأطراف، والحفاظ على قوته، فإذا كان شعرك دهنيًا استخدمي زيت اللوز أو زيت جوز الهند، أما إذا كان جافًا فسيكون زيت الأرجان وزيت الزيتون من الخيارات المناسبة لكِ.

فترات تغيير قصة الشعر

إذا كنت تفضلين تغيير قصة شعرك بين الحين والاخر فعليك الانتباه لطريقة القص حتى لا ترهقي الأطراف وتضعفيها، بالطبع اللجوء للمتخصص هو أفضل طريق، ولكن الأفضل أن تترك وقتا لا يقل عن 3 شهور بين القصة والأخرى.