• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مدارس بلا فصول دراسية بفنلندا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-11-07
1363
مدارس بلا فصول دراسية بفنلندا

 طورت فنلندا نظاماً جديداً في عدد من المدارس يعتمد على الاستغناء عن الفصول الدراسية التقليدية المغلقة واستبدال مكان مفتوح يجتمع به الطلاب بها، لتلقي الدروس اليومية.

ووفقاً لشبكة «بي بي سي» البريطانية، فإن هذه المدارس هي جزء من برنامج أوسع لتجديد المدارس وتطوير التعليم في فنلندا من المقرر أن يتم تطبيقه بالكامل خلال السنوات العشر المقبلة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير وتنمية مهارات الطلاب، وتم تطبيقه على نحو 100 مدرسة فنلندية حتى الآن.

ويجلس الطلاب بهذه المدارس بعضهم بجوار بعض في مكان مفتوح، ويقوم عدد من المعلمين بالاشتراك في إلقاء الدروس عليهم معاً، بدلاً من الاعتماد على معلم واحد فقط.

وقالت بولينا كانرفو، الاستشارية بهذا البرنامج الجديد: «نحن نحاول أن نحل المشكلات الموجودة بالمدارس التقليدية، المعلمون بهذه المدارس يؤدون عملهم بمفردهم، ونحن نرى أنه عندما يعمل أكثر من معلم بمكان واحد، يمكنهم أن يتبادلوا معلوماتهم وخبراتهم، ما يساعد الطلاب في الاستيعاب بشكل أفضل».

وتعتبر فنلندا أقوى دولة في العالم في مجال التعليم، كما أنها تمتلك أصغر فجوة بين الطلاب من حيث المستوى التعليمي. (وكالات)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.