• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

أبو حسان: اللجنة أقرت ابقاء اعفاء الأسر من ضريبة الدخل عند (18) ألف و (5) آلاف فواتير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-11-09
460
أبو حسان: اللجنة أقرت ابقاء اعفاء الأسر من ضريبة الدخل عند (18) ألف و (5) آلاف فواتير

 : أكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خالد أبو حسان، أن اللجنة حسمت أمر شرائح المكلفين المعفاة من ضريبة الدخل عند (9) آلاف دينار للفرد، و (18) ألف دينار للأسرة مضاف إليها (5) آلاف دينار.

وقال أبو حسان إن الحديث عن اقرار سقف الاعفاء عند (10) آلاف دينار للفرد و (20) ألف دينار للأسرة غير دقيق، بل كان مقترحا لم يجرٍ اقراره.

وأوضح أبو حسان: "كان هناك العديد من المقترحات، وقد شهدت تلك المقترحات نقاشا ساخنا للغاية، غير أن اللجنة بعد أدائنا صلاة المغرب قمنا بالموافقة على تحديد سقف الاعفاء عند (9) آلاف دينار للفرد و(18) للأسرة، مع منح اعفاءات مشروطة بفواتير على أن لا يتجاوز الاعفاء (5) آلاف دينار".

ولفت إلى أن منح سقف اعفاء مشروط بالفواتير من شأنه تعزيز جهود محاربة التهرب الضريبي، واجبار المواطنين على طلب فواتير من مقدمي الخدمات من أجل الحصول على فاتورة.

وأشار أبو حسان إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا لمناقشة بعض المواد التي طلب أعضاء في اللجنة اعادة مناقشتها قبل اقرار القانون بصورته الأخيرة في اللجنة وارساله إلى النواب.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبو صعيليك، نفى أن تكون اللجنة أقرّت المادة الخاصة بشرائح الاعفاء من ضريبة الدخل، فيما أكد عضو اللجنة الاخر موسى الوحش أن اللجنة أقرّت سقف الاعفاء عند (9) آلاف للفرد و (18) ألف للأسرة اضافة إلى (5) آلاف كفواتير.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.