• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو...بث رسائل متلفزة لمكافحة المخدرات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-01-07
1395
بالفيديو...بث رسائل متلفزة لمكافحة المخدرات

 يبث المجلس الاقتصادي و الاجتماعي بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات الأمن العام على مختلف القنوات التلفزيونية الاردنية وكذلك المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي رسائل تلفزيونية توعوية حول مكافحة المخدرات موجهة لفئة الشباب بالدرجة الاولى والمجتمع , والجدير بالذكر ان انتاج وبث هذه الرسائل التلفزيونية انبثقت عن دراسة أعدها المجلس حول المخدرات تحت عنوان (مكافحة المخدرات في الاردن : إطار استراتيجي للسياسات العامة ) .

يشار الى ان الدراسة شملت اربعة محاور اساسية؛ واقع وتحولات سياسات مكافحة المخدرات في العالم، والنظام الوطني الأردني في مكافحة المخدرات، وحالة انتشار المخدرات في الأردن ثم التوصيات ومحركات السياسات العامة في الوقاية والمكافحة والخدمات العلاجية.
تدعوالدراسة الى تطوير إطار استراتيجي وطني بهدف تخفيض الطلب على المخدرات من خلال الوقاية، وخفض العرض من خلال المكافحة، وتوسيع الخدمات الصحية والعلاجية وتحويل الأردن الى نموذج في الوقاية والمكافحة وموئل للخدمات العلاجية في المنطقة.
وأوصت الدراسة بتطوير السياسة الوقائية بين سياسات وطنية كلية وقطاعية يحدد من خلالها أنواع التدخلات والجهات المكلفة بها، وأوصت ايضاً الى ضرورة رفع مستوى الوعي في التعليم المدرسي ومؤسسات التدريب المهني بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وأيضا بتفعيل دور الاتصال والإعلام والتوعية في مؤسسات التعليم العالي وضمن في سياق خطة وطنية للاتصال والتوعية تنبثق عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات و تكثيف الرسائل الوقائية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المحمولة.
وفي إطار مكافحة المخدرات أثنت الدراسة على الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات.

لمشاهدة الاعلانات يرجى الضغط على http://www.esc.jo/VideoGallery.aspx

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.