هدئ مُحيطك لعلاج الصداع
تزيد الأصوات المزعجة والأضواء من آلام الأشخاص الذين يصابون بالصداع، وفي هذه الحالة يمكن لتعتيم المكان الذي يجلسون فيه أن يُحقق تأثيراً مُريحاً لهم. كما أن أقنعة ووسائد العين قد تكون مفيدة لجلب الظلمة عندما لا يمكن إطفاء الأنوار. بالنسبة للضوضاء، يُمكن استخدام سدادات الأذن لحجب الأصوات. 

تعلم التحكم في ذهنك
أفكارك تضاعف من حدّة الألم، ويمكنها أيضاً أن تقلله، فبمُجرد الشعور بالألم، قد يصور لك ذهنك أن هذا ألم غير محتمل، وأنه لن يمكنك تجاوزه. كل هذه الأفكار تزيد من حدّة الألم، ولتخفيف الألم عليك أن توقف هذه الأفكار، وتستخدم بدلاً منها الأفكار الإيجابية وترددها لنفسك بصمت، مثل: "أنا أقوى من الألم"، "أنا بخير وسأكون بصحة جيدة"..

تحرّك بلطف وتنفس بعمق
التركيز على أنفاسك أثناء التحرّك بطريقة هادئة وبطيئة، تساعدك على تذكر أن جسمك لازال قادراً على التحرك، وأنه لا يزال تحت سيطرتك. بعض التمرينات الرياضية تساعد على ذلك وخصوصاً تلك التي تجمع ما بين الاسترخاء والتنفس العميق وحركات التوازن، مثل اليوجا والمشي والسباحة.

الوخز بالإبر لعلاج آلام الظهر
يعتبر الوخز بالإبر واحداً من العلاجات المتعددة التي يشتمل عليها الطب الصيني حيث يمكن أن يكون فعّالاً بشكل خاص مع علاج آلام أسفل الظهر والركبتين والرقبة والكتف.