• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء التسجيل لاعتماد الصحفيين لتغطية المنتدى الاقتصادي العالمي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-03-04
1260
بدء التسجيل لاعتماد الصحفيين لتغطية المنتدى الاقتصادي العالمي

  يستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي، المنظمة الدولية للتعاون بين القطاعين العام والخاص، اجتماعه الإقليمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأردن يومي 6 و7 أبريل 2019. ويعقد هذا الاجتماع بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية (KAFD) وهو الاجتماع العاشر في الأردن والاجتماع السابع عشر في المنطقة. 

بدعم كامل ومشاركة جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله، سيجمع المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا قادة من دول مجلس التعاون الخليجي وبلاد الشام وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الدوليين الرئيسيين من شرق أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وسيشارك في الاجتماع أكثر من 1000 من قادة الحكومات ورؤساء الشركات والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة لمناقشة مواضيع عدّة أهمها تأثير التكنولوجيات الجديدة على العالم العربي، وكيفية تعزيز جهود ريادة الأعمال والسلام والمصالحة في مختلف أنحاء المنطقة، فضلاً عن تأثير تغير المناخ، والتحديات البيئية الأخرى.

وبناءً على مخرجات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي عُقد في كانون الثاني / يناير الماضي في دافوس تحت شعار العولمة 4.0، سيتم تنظيم اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي المعني بشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار 'تحديد نُظم جديدة للتعاون'.

في هذا الإطار، قال ميرك دوشيك، نائب رئيس مركز الشؤون الجيوسياسية والإقليمية لدى المنتدى الاقتصادي العالمي: 'هناك إدراك واضح في المنطقة بأن النماذج الاقتصادية التي كانت قد حققت عوائد في الماضي تحتاج إلى نوع من الإصلاح لضمان التنافسية في عصر الثورة الصناعية الرابعة، ولتلبية توقعات شباب المنطقة فيما يتعلق بمعالجة التدهور البيئي، واستمرارية الجهود المتعلقة بمكافحة الفساد.' وأضاف: 'يوفر اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن منبراً مناسباً للعمل المشترك وسيشمل عدداً من المبادرات الخاصة، بما في ذلك 100 شركة ناشئة من العالم العربي.'

إن كنت ترغب بتغطية أحداث الاجتماع، الرجاء التقدم بطلب الاعتماد الإعلامي عبر الموقع الالكتروني www.weforummedia.org في موعد أقصاه الخميس 17 مارس، حيث أنه لا يتم قبول أية طلبات اعتماد ترد بعد هذا التاريخ، كما أنه لن يتم إصدار أية تصاريح صحفية في مقر انعقاد الاجتماع. يخضع الاعتماد للموافقة النهائية من المنتدى الاقتصادي العالمي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.