• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدائل طبيعية للمياه .. 6 أطعمة تروي جسدك!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-05
612
بدائل طبيعية للمياه .. 6 أطعمة تروي جسدك!

  تحتوي العديد من الأطعمة، على نسبة عالية من الماء، تتجاوز في كثير من الأحيان 90%، الأمر الذي يجعلها مصدر مهماً للماء، في حال تعذر عليك الوصول إليه.


ونستعرض هنا 6 أطعمة، تحتوي على كميات كبيرة من الماء، وتضم عددا من الخضراوات والفواكه الغنية أيضا بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة جدا للجسم.
 
الخيار: الخيار هو من الخضراوات المشبعة بالمياه، إذ يحتوي على 97 % من الماء. ويعمل الخيار كمرطب للجسم في حال الشعور بالجفاف، كما أن هضمه سهل جدا.
 
الطماطم: تعرف الطماطم بأنها غنية بالماء، إذ تصل نسبته فيها إلى 94 %. ويعد عصير الطماطم واحدا من أفضل المصادر الغذائية التي تساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية في بطانة الرحم.

الخس: يحتوي الخس على 95% من الماء، كما أن الخس مصدر جيد لفيتامين (أ) والبوتاسيوم، وبعض المغذيات الأخرى.

البطيخ: يشكل الماء 90% من وزن البطيخ، الأمر الذي يجعله واحداً من أهم الفواكه المحببة، خاصة في فصل الصيف.

الفجل: يشكل الماء 85% من مكونات الفجل، الذي يحتوي أيضاً على كميات ضئيلة من البروتينات والمعادن والنشا والفيتامينات. وللفجل كذلك دور كبير في إذابة الدهون بمختلف أنحاء الجسم.

الأناناس: يحتوي الأناس على 70% من الماء، وكميات كبيرة من السكر تصل إلى 20%، والأناناس غني جدا بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.