• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العياصره يرعى انطلاق فعاليات مهرجان ساكب الشعري الثالث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-04-21
591
العياصره يرعى انطلاق فعاليات مهرجان ساكب الشعري الثالث

 محمد الاصغر محاسنه  /ساكب / جرش

رعى مدير عام المكتبة الوطنية الاردنية الدكتور نضال الاحمد  مساء امس فعاليات مهرجان ساكب الثالث الدولي ، الذي يقيمه مركز نور الحياة ، بمشاركة مجموعة من الشعراء الأردنيين والعرب، في ديوان ال العمور في بلدة ساكب في مدينة جرش ..
 
اشتمل حفل الافتتاح، الذي أداره الدكتور منصور عياصره وعبدالسلام عياصره وتغريد عياصره ،على كلمة لراعي الحفل مؤكدا دور المهرجان في احياء الحركة الشعرية الاردنية ولما للشعر من دور اجتماعي مهم يحمل قيم انسانية نبيله  متمنبا اقامة طيبة للشعراء في بلد الخير الاردن العزيز .كما اشتمل حفل الافتتاح  على كلمة مدير المهرجان الدكتور محمد عياصره ، التي أشاد فيها بالمشاركين، مؤكداً المكانة المهمة التي يتمتع بها مهرجان ساكب بدورته الثالثه  بمشاركات  اردنية وعربية..
 
من جانبه تحدث مدير مركز نور الحياة  الجهه المنظمة للمهرجان عن دور المركز الذي يعتني بالتربية الخاصه . كلمة الشعراء المشاركين العرب  قدمها الدكتور عبدالكريم البعلبكي امين عام هيئة الحوار الثقافي الدائم في لبنان قال فيها : لقد اصبح هذا المهرجان تقليدا سنويا وعرسا حقيقيا للمحبة والفرح والابتهاج . وهو اليوم يرتدي جديدة في مطلع الشمس الواقفة في جفن التاريخ حاملة فوق جبينها شامة المحبة والانفتاح المؤمنه بتعزيز القيم الثقافية والانسانية ورعاية الابداع وتشجيعه .
اشتمل حفل الافتتاح على قراءات للشعراء مكي نزال وحبيب الازدي  وهدى الناصر من العراق وبسام موسى ووفاء اخضر من لبنان وازدهار الطيار  وراشد العيسى واحمد طناش وافنان هديب وخالد القيسي من الاردن وهدى القاتي من تونس وقد عاين الشعراء في قصادئدهم اوجاع الامة والاوطان وقصائد امتزجت بالحب والغزل والمراة . وتشتمل فعاليات المهرجان الذي يشارك فيه شعراء من الأردن، ، فلسطين، تونس، العراق ولبنان على قراءات شعرية . وتستضيف جمعية الفالوجه في اربد فعاليات المهرجان لليوم الثاني  وملتقى سحم الكفارات اليوم الثالث
العياصره يرعى انطلاق فعاليات مهرجان ساكب الشعري الثالث


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.