وكشفت الكوادر عن مأساة كبيرة يجسدها هذا المصنع، حيث أنه يقوم باعادة تدوير المنتجات اللبنية منتهية الصلاحية واعادة تصنيعها باستخدام مواد مسرطنة يمنعها قانون الصحة والسلامة العامة، اضافة إلى خلوّ المنتجات من بطاقات البيانات وتواجد ديدان وعفن ببعض المنتجات. 

وقررت اللجان المعنية اتلاف 723 كغم من الأجبان والألبان و الحجز على 420 كغم من الجبنة لحين فحصها بالمختبرات المختصة، مع منح المصنع مهلة يومين لتصريف المنتجات السليمة تمهيدا لاغلاق المصنع.

الحال لم يكن بأفضل منه عند الكشف على مصنع آخر، حيث أتلفت كوادر البلدية 216 كغم من الالبان بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل المصنع نتيجة ضعف التيار الكهربائي وتعذر تشغيل الثلاجات والتبريد الأمر الذي أدى لفساد بعض المنتجات.

وأما آخر الزيارات فكانت لمصنع متخصص بالمربى، حيث كشفت الكوادر وجود مخالفة تتمثل بالقيام بأعمال صيانة ودهان للمصنع بنفس وقت طبخ المربى مما قد يتسبب بتلوث للمنتج. وقد جرى توضيح مخاطر مثل هذه الاعمال من قبل الكادر ومنع التعبئة بعبوات لحين الانتهاء من اعمال الصيانة.

وجرى اتلاف كافة المواد المثبتة بتقارير رسمية بحضور رئيس بلدية جرش الكبرى ومدير منطقة جرش عامر سمور و كوادر مديرية الصحة والبيئة في بلدية جرش، فيما شارك بالحملة كوادر مديرية صحة جرش دكتور صبحي قوقزة والمفتشين عصام عويسي وماهر ابودخيل، ومن الامن العام من شرطة البيئة م. مهندس عبدالعزيز الخالدي و شرطة مفرزة البلدية.