• الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الشباب يرعى اطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-06-29
643
وزير الشباب يرعى اطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء

 - مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، نائب جلالة الملك، رعى وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان حفل إطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 في العقبة وسط احتفالات الأسرة الشبابية الاردنية بعيد الجلوس الملكي، وعيد ميلاد سمو ولي العهد الذي يصادف اليوم. وقال ابو رمان خلال اطلاقه فعاليات الحفل ان معسكرات الحسين والتي تحمل اسم الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، تعد محطة تاريخية في قلب كل اردني ساهمت في حمل رسالة الانتماء والولاء عبر الاجيال. لافتا الى ان الشباب الاردني يحظى برعاية ملكية وضعت الشباب على سلم الأولويات الوطنية ووجهت الحكومات إلى النهوض بالشباب والارتقاء به.مؤكدا ان الشباب اليوم هم الاولوية لدى كافة مؤسسات الدولة. واضاف ان معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 والتي تستهدف هذا العام مشاركة 20 الف شاب وشابة ضمن الفئة العمرية 12_24 تحتفي هذا العام بمرور اكثر من 50 عاما على انطلاقها تنطلق برؤية شباب اردني الهوية والانتماء، عالمي التفكير ورسالة الاستثمار بطاقات الشباب من خلال المحفزات على الابداع والابتكار حيث تشهد هذا العام برامج عدة تحاكي متطلبات الشباب تهدف الى زيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري ، وتعزيز اتجاهاتهم للمشاركة في الحياة السياسية.

كما تهدف الى تشجيع الشباب على الإبداع والإبتكار الى جانب تعزيز قيم المواطنة والهوية الأردنية الواحدة ، وتوفير فرصة التعبير عن الذات ،واكتشاف وابراز المواهب الشبابية ، والعمل على صقلها ،ومساعدة الشباب على مسايرة روح العصر ومواكبة التطورات التكنولوجية .اضافة الى توفير الفرص للشباب للالتقاء، والتعارف، والتأمل والتعلم الذاتي وبناء العلاقات بينهم على قاعدة مصلحة الوطن العليا. وتضمنت فعاليات الحفل إقامة محطات تمثل مختلف انواع المعسكرات. وتتضمن المعسكرات التي تقام في كافة معسكرات وبيوت الشباب في المملكة معسكرات المبيت والتي تتمثل بمعسكرات المغامرة والتحدي عيون الأردن والكشافة والمرشدات والمعرفة وإنترنت الأشياء ،والابداع والابتكار والذكاء الاصطناعي والربورت ومسارات الأردن التطوعية و الحياة الصحية والنخبة. اما المعسكرات النهارية فتتمثل في معسكرات سواعد الانقاذ،والامن ومسرح الجريمة ، والتماسك الاجتماعي وتأهيل الشباب لسوق العمل، والتايكواندو.

وتقام المعسكرات والتي تدعم الجهود الوطنية في مبادرة اردن النخوة وتجسيد دور الشباب في حماية الغابات بالتعاون مع مجموعة من الشركاء تتمثل في مؤسسة سمو ولي العهد وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والقوات المسلحة الاردنية ومديرية الامن العام و مديرية قوات الدرك ومديرية الدفاع المدني وجميع الوزارات الحكومية وامانة عمان واللجنة الاولمبية الاردنية والجامعات الاردنية ومؤسسة التدريب المهني ومؤسسة نهر الاردن ومنظمات محلية ودولية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم. وكانت الوزارة قد اطلقت عبر موقعها الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي رابط الكتروني ليتمكن الشباب الاردني من التسجيل في مختلف المعسكرات.

بترا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.