• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فتوى ازهرية تحرم تطبيق "FaceApp"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-07-14
585
فتوى ازهرية تحرم تطبيق

  قال الدكتور عصام الروبي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن تطبيق "faceapp" حرام شرعا ولا يجوز استخدامه لأنه يغير خلق الله، مستشهداً بالأية القرآنية "وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ".

جاءت فتوى العالم الأزهري بعد انتشار تطبيق "faceapp" بشكل كبير، وخاصة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حيث ينشر المستخدمين هذه الصور على حساباتهم لإظهار شكلهم بعد التقدم في العمر.

وأوضح الروبي أن مثل هذه التطبيقات نوع من الخبل الذي يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، قائلاً: "إن الله كرم بني آدم جميعًا" كما جاء في قوله الله تعالى "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا".

وبين، أن الإنسان يجب عليه أن يكون راضيًا قانعًا بما قسم الله تعالى له من أصل خلقته فهو الذي خلقنا وصورنا فاحسن خلقتنا.

ووجه الروبي تساؤلاً، فقال: "هل هذه الصورة تمثل له فعلًا ما سيؤول إليه وما سيكون عليه واقعيًا؟" مجيباً عليه بأن علم ذلك عند الله وحده، وأن هذه طبيعة تختلف من إنسان إلى آخر، مشيراً إلى أن هناك من الناس من يشيخ وهو في ريعان الشباب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.