• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البحرية الكورية توسع مهامها في خليج عدن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-08-14
513
البحرية الكورية توسع مهامها في خليج عدن

 - أعلنت البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن وحدة (تشونغ هيه) العسكرية ستصل خليج عدن اليوم لمكافحة القرصنة، إضافة إلى تنفيذ مهام في مضيق هرمز كجزء من تحالف عسكري تقوده واشنطن.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، إن الدفعة الـ 30 لوحدة تشونغ هيه ستغادر مدينة بوسان الساحلية الجنوبية في وقت لاحق من اليوم، للقيام بمهام مكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال لمدة 6 أشهر ابتداء من شهر أيلول، طبقا للقوات البحرية.

وتهدف الدفعة الـ 30 والتي يبلغ قوامها 300 فرد وتؤدي مهامها على متن المدمرة (كانغ -غام- تشان) البالغ وزنها4400 طن، لحماية السفن الكورية الجنوبية قبالة السواحل الصومالية وتقديم الدعم لسفن الدول الأخرى في المياه القريبة.

وأكدت الوكالة أن وحدة (تشونغ هيه) قد توسع نطاق عملياتها لتشمل مضيق هرمز، حيث دعت الولايات المتحدة حلفائها إلى تشكيل تحالف ضد الأنشطة العسكرية الإيرانية وسط توترات متصاعدة بين واشنطن وطهران.

يذكر أن وحدة تشونغ هيه تم نشرها في خليج عدن منذ أوائل عام 2009 كجزء من الجهود العالمية المبذولة لمكافحة القرصنة في المنطقة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.