• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردن يكتفي ذاتيًا من البصل والثوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-09-29
547
الاردن يكتفي ذاتيًا من البصل والثوم

  قال وزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة إنه من المتوقع ان نتمم الاكتفاء الذاتي ضمن محاصيل النقص واهمها البطاطا والبصل والثوم والجزر بالاضافة الى محصول العنب الذي سجل اكتفاء خلال هذا العام.

جاء ذلك خلال لقاء الشحاحدة مع مزارعي الموز من كافة انحاء المملكة حيث اوعز الى تشكيل لجنة تضم كافة اطراف المعادلة الزراعية (الوزارة، والمزارع والتجار) لادارة ملف محصول الموز تحقيقا لبرنامج الحماية لهذا المحصول وصناعة توازن لصالح كافة الاطراف برعاية الوزارة وبصورة تشاركية وشفافة.

واثنى المزارعون على جهد الوزارة في حماية المنتج للعام الماضي وتطبيق برنامج الاستيراد التكميلي بما لا يؤثر على المنتج المحلي واستدامة هذا الجهد لهذا العام وانفتاح الوزارة على القطاع والتواصل لحل كافة التحديات مما دفع المزارعين للتوسع في الزراعة.

وأكد الشحاحدة أن الوزارة لن تتراجع عن حماية المنتج المحلي حيث تم استهداف 22 محصول من محاصيل النقص بالحماية وصولا الى الاكتفاء الذاتي والتصدير وبما يضمن استمرار التوسع في الرقعة الزراعية لمحاصيل النقص وهذا ما نلمسه الان في محاصيل مهمة مثل البطاطا والبصل والجزر والثوم بالاضافة الى التوسع في زراعة الموز التي من المتوقع ان تزيد بنسبة 70% وفق دراسة الوزارة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.