• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة ونقابة المعلمين تعلنان انهاء الازمة وانتصار الوطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-10-06
531
الحكومة ونقابة المعلمين تعلنان انهاء الازمة وانتصار الوطن

 - أعلنت الحكومة ونقابة المعلمين فجر الاحد انهاء أزمة المعلمين وفك الاضراب، وانتصار الوطن بعد اتفاق يقضي بمنح علاوات للمعلمين وامتيازات اخرى.

وخرج وزير الدولة للشؤون القانونية ونائب نقيب المعلمين الى مؤتمر صحفي مشترك يمسكان بايدي بعضهما في رسالة منهما أن لا خاسر ولا منصر بين الحكومة والشعب.

وقال ابو يامين إن بناء على توجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تم اليوم انتصار عظيم للمملكة الاردنية الهاشمية.

واضاف، 'هذا الوطن يقف متسلحاً بسيادة القانون، والازمة انتهت باصرار من الجميع على ان يدخل المعلم غرفته الصفية يوم الاحد مرفوع الرأس، وسنبقى نعتز بهذا المعلم الذي ربانا ونقبل رأس كل واحد من معلمينا ومعلماتنا وأجهزتنا الأمنية'.

وتابع ابو يامين، 'نشكر نائب النقيب ونترحم على ابننا أحمد الحجايا عليه رحمة الله، ونشكر أعضاء مجلس نقابة المعلمين وإن شاء الله هذه ستكون بداية جديدة'.

وأكد أنه تم توقيع اتفاق على انهاء الاضراب بشكل نهائي والعودة صباح الاحد الى المدارس.

وأعلن نائب نقيب المعلمين الدكتور النواصرة ايقاف اطول اضراب في تاريخ الاردن، وحصول المعلم على مطالبه بالعلاوة والاعتذار.

وكشف عن تفاصيل الاتفاق مبينا أنه تم منح علاوة 35 بالمئة على الرتبة الاولى، و40 بالمئة على الرتبة الثانية، و50 بالمئة على الرتبة الثالثة، و65 بالمئة على الرتبة الرابعة، وتم استحداث رتبة خامسة وعلاوتها 75%.

وبين النواصرة أن بدء صرف علاوة المعلمين سيكون في مطلع عام 2020، اضافة الى تحصيل مطالب اخرى وافقت الحكومة على منحها للمعلم.

وعن تعويض الدوام لطلبة المدارس قال النواصرة إن النقابة ستتفق مع وزير التربية والتعليم على خطة لتعويض الطلبة ما فاتهم، مؤكدا أن المعلمين جاهزون لهذه المهمة.

وشكر النواصرة جلالة الملك قائلا، 'نبعث بتحية إلى قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، ونهنىء الوطن بهذا الاتفاق التاريخي بين نقابة المعلمين والحكومة'.

واضاف، 'نحن اليوم في هذا الوطن لا يستطيع أي من خصومه أن يفت في عضده، ونحن صامدون أجهزة أمنية وحكومة وشعب ومعلمون ونقابات في وجه التحديات في ظل القيادة الهاشمية، نبني الوطن ونفيده بأرواحنا'.

وقال النواصرة، 'أحيي رئيس الوزراء الذي كان داعماً وعن قرب، وكل التحية لكل من ساهم في هذا الاتفاق وجميع الوزراء'.

ودعا المعلمين أن يقبلوا صباح الأحد على مدارسهم بقلب منفتح وحب منقطع النظير لأبنائنا الطلبة ليعلموهم القيم والمهارات والمعارف الضرروية لينهض الوطن فيصبح في مصاف الدول العظمى.

كما دعا أن يستقبل المعلمون الطلبة بالحلويات والورد، وأن يكون يوم المعلم تاريخا جديداً وانطلاقة جديدة في ظل قيادته الهاشمية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.