• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الاستثماري"يرعى معرض لصناعة تقنيات الغذاء و الزراعة الحضرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-10-21
524

 جسدت رعاية (البنك الاستثماري)، لمعرض صناعة تقنيات الغذاء و الزراعة الحضرية تحت عنوان غذاء المستقبل- مدينة المستقبل الذي أقيم ضمن فعاليات أسبوع عمّان للتصميم، جزءا من أهداف البنك المتمثلة في دعم الابتكار والإبداع وتوفير الحلول المبتكرة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في المملكة.

وينظر 'الاستثماري' بعين التقدير لأسبوع عمّان للتصميم الذي أقيم خلال الفترة من 4- 12 تشرين الأول الجاري، كواحد من المنصات الرائدة التي تسهم بفعالية في تعزيز مكانة الأردن عالمياً في مجالي التصميم والابتكار.

وكان أسبوع عمّان للتصميم الذي انطلق في ثلاثة مناطق، هي رأس العين وجبل عمّان وجبل اللويبدة، قد كرّس برامجه تحت موضوع 'الاحتمالات'، حيث سلّط معرض غذاء المستقبل- مدينة المستقبل الضوء على إمكانية تحويل المساحات العامة إلى مراكز آمنة لإنتاج الأغذية، وعرض العديد من الأفراد والمؤسسات الرائدة خلاله أبرز الفرص والتحديات أمام الزراعة الحضرية والتكنولوجيات الغذائية الجديدة، إضافة إلى الانجازات الرئيسية التي تحققت في هذا المجال.

وأعرب مدير عام 'الاستثماري'، منتصر دوّاس عن اعتزازه برعاية معرض غذاء المستقبل وقال: 'نفخر في البنك بأن نكون جزءاً من نجاح أسبوع عمّان للتصميم لعام 2019 الذي يسلط الضوء على توظيف التفكير والابتكار في التصميم، إذ نعتقد أن التصميم أداة أساسية في حل المشكلات الحالية والمستقبلية، فعلى سبيل المثال ستمكن حلول الزراعة الحضرية، التي تنفذها مبادرة سطوح خضراء Greening the Camps، أفراد المجتمع من الاعتماد على أنفسهم وإنتاج الأغذية الآمنة والصحية'.

وتابع دوّاس قائلا: 'الهدف من التصميم برأيي هو تحسين نوعية حياة المجتمع والارض، حيث يسخر التفكير التصميمي الابتكار ويضع الإنسان محور اهتمامه فيطوّر فهم احتياجات العملاء أو المستخدمين وتلبيتها. كما يسمح للأشخاص من غير المصممين باستخدام الأدوات الإبداعية لمواجهة مجموعة واسعة من التحديات'.

من جانبها، قالت مديرة أسبوع عمّان للتصميم رنا بيروتي: 'إنه لشرف عظيم أن نرى هذا التعاون بين القطاع الخاص ورواد الأعمال، والتي تركز على الصالح العام والتصميم المستدام. هذا المشروع والتعاون مع 'الاستثماري' هو جل ما يدور حوله أسبوع تصميم عمان، ويتماشى مع أهدافنا لخلق التواصل، والعمل من أجل إحداث تأثير دائم على المجتمع من خلال التصميم.'

وعرض 'الاستثماري' كجزء من رعايته للمعرض، حلاً للزراعة الحضرية تم تصميمه وتنفيذه من قبل مبادرة سطوح خضراء، وهي منظمة غير ربحية تقوم بتصميم وتطوير وبناء وصيانة الحدائق على أسطح المنازل في مخيم غزة الكائن في جرش.

ويمثل الحل، وهو جهد مشترك بين 'الاستثماري'ومبادرة سطوح خضراء بإدارة أسبوع عمّان للتصميم، نموذجاً جديداً للعيش المستدام الذي يهدف إلى دعم المجتمعات المحلية بإنشاء حدائق خضراء على أسطح المنازل لتمكين قاطنيها من تأمين جزء من احتياجاتهم الغذائية من خلال صناديق ووحدات تم تصميمها لتلائم المساحات الضيقة، حيث يتم تزويد كل صندوق بنظام ري ذاتي يقلل من هدر المياه ويحد من تبخرها.

وهدف هذا النموذج الذي عرض ضمن فعاليات في أسبوع عمّان للتصميم 2019 إلى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الأردن، حيث سيتم إعادة تجميع النموذج ووضعه كحديقة على سطح أحد المنازل في مخيم غزة في جرش، وسيتم بعد ذلك تنفيذ هذا النموذج للعديد من العائلات التي تعيش في المخيم.

تكمن فلسفة المسؤولية الاجتماعية لـ 'الاستثماري'في خلق وتبني المبادرات المستدامة، ودعم جميع الجهود الفنية والبيئية من خلال استثماره في خلق مبادرات فريدة تعزز قدرات الأفراد ومجتمعاتهم في جميع أنحاء المملكة لتحقيق المزيد من النجاح والازدهار وتعزيز الولاء والمسؤولية تجاه المجتمع الأكبر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.