• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كم كوب من الشاي يجب تناوله يوميًا؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-12-18
669
كم كوب من الشاي يجب تناوله يوميًا؟

 يحتفل العالم في الخامس عشر من ديسمبر بـ"اليوم العالمي للشاي"، باعتبار الشاي مصدرًا غنيًا بالفوائد الصحية حال عدم الإفراط في تناوله.

يتميز الشاي باحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة القلب وتحمي من الإصابة بالسرطان وغيرها من المشكلات الصحية المختلفة، كما يلعب دورًا مهمًا في خفض ضغط الدم المرتفع.

ويعاني حوالي مليار شخص حول العالم من ارتفاع ضغط الدم، الذي يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب وفشل الكلى والسكتة الدماغية وفقدان البصر والنوبات القلبية، وفقًا لما جاء بموقع "Health Line".
وكشفت إحدى الدراسات أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود لمدة 6 أشهر يمكن أن يساعد على خفض الضغط الدم المرتفع، كما تبين أن تناول الشاي ساهم في تقليل انقباض القلب وخفض ضغط الدم الانبساطي.

وأظهرت النتائج أن شرب الشاي الأسود يساعد أيضًا على تحسين وظائف الخلايا البطانية، التي تبطن الأوعية الدموية من الداخل، أما ضعف هذه الخلايا يمكن أن يكون مؤشرًا مبكرًا على حدوث تغيرات في ضغط الدم.

ويساعد تناول الشاي بشكل منتظم على تقليل العوامل المساهمة في الإصابة بأمراض القلب، وعلى رأسها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع معدلات الكوليسترول وثلاثي الغليسريد المرتفع والسمنة.

وتعمل مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي على تحسين عمل الأوعية الدموية، وتقليل الوزن ودهون البطن.

ويراعى الانتباه إلى ضرورة قياس ضغط الدم بانتظام والمتابعة مع الطبيب المختص، فضلاً عن تغيير العادات الغذائية وممارسة الرياضة يوميًا، وذلك تجنبًا للتعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من المشكلات الصحية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.