• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أبرز 10 أرقام قياسية في 2019

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2019-12-28
1228
أبرز 10 أرقام قياسية في 2019

 تحققت خلال العام 2019 أرقام قياسية على أصعدة مختلفة… في ما يلي نظرة على 10 من أبرزها.


– درجات حرارة قياسية :
سجل العالم في تموز/يوليو 2019 أعلى درجة حرارة بمتوسط 16,75 درجة مئوية لكوكب الأرض، وفق الإدارة الاميركية الوطنية لدراسة المحيطات والغلاف الجوي.
كما أدت موجة حرّ اجتاحت أوروبا في الشهر نفسه إلى تسجيل درجات حرارة قياسية في بعض البلدان: 42,6 درجة مئوية في باريس و41,5 درجة مئوية في ألمانيا و38,7 درجة مئوية في بريطانيا.

– غرامة قياسية على فيسبوك :
فرضت على "فيسبوك” في تموز/يوليو أكبر غرامة على الإطلاق بلغت خمسة مليارات دولار لانتهاك الشركة خصوصية المستخدمين.
وقالت لجنة التجارة الفدرالية إن الغرامة هي أيضا واحدة من أكبر العقوبات التي تصدرها الحكومة الأميركية ضد أي انتهاك.

– مبيعات قياسية:
أنفق المستهلكون الصينيون رقما قياسيا بلغ 38,3 مليار دولار على منصات "علي بابا” في "يوم العزاب” السنوي خلال 24 ساعة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال عملاق التجارة الإلكترونية إنه زيادة بنسبة 26 % عن الرقم القياسي السابق الذي سجله قبل عام.

– مزادات فنية:
في خضم الخلافات الحادة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بيعت لوحة "ديفيلوبد بارليمانت” التي رسمها بانكسي والتي تصور المشرعين قرود شمبانزي، في مزاد علني في تشرين الأول/أكتوبر في مقابل 11,1 مليون يورو، وهو رقم قياسي للفنان البريطاني.
وسجل عمل آخر لفنان حي رقما قياسيا في أيار/مايو، وهو "رابيت” لجيف كونز مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وبيع في مقابل 91,1 مليون دولار.

– ماراتون في أقل من ساعتين:
أصبح الكيني إليود كيبتشوغي أول رجل ينهي سباق ماراتون في أقل من ساعتين في تشرين الأول/أكتوبر إذ احتاج إلى ساعة و59 دقيقة و40,2 ثانية لتحقيق هذا الإنجاز خلال حدث غير رسمي في فيينا.

– أكبر عدد من الميداليات :
حصلت بطلة الجمباز الأميركية سيمون بايلز على خمس ميداليات ذهبية في تشرين الأول/أكتوبر، وبذلك وصل عدد ميدالياتها في بطولة العالم إلى 25 وهو رقم قياسي وقد تجاوزت الرقم القياسي السابق المسجل باسم الأسطورة البيلاروسي فيتالي شيربو في تسعينات القرن الماضي الذي يحمل 23 ميدالية.

– سرعة الوصول إلى القمم :
استطاع متسلق الجبال النيبالي نيرمال بورجا الوصول إلى أعلى 14 قمة في العالم خلال ستة أشهر وستة أيام بين الفترة الممتدة من نيسان/أبريل إلى تشرين الأول/أكتوبر، محطما الرقم القياسي السابق الذي سجله البولندي يرزي كوكوتشكا وكان سبع سنوات و11 شهرا و14 يوما.

– أطول رحلة جوية:
أنهت شركة طيران "كوانتاس” الأسترالية أطول رحلة جوية بدون توقف في تشرين الأول/أكتوبر وقد استغرقت 19 ساعة و16 دقيقة لاختبار طريق مباشر من نيويورك إلى سيدني.
وكان في الطائرة من طراز "بوينغ 787-9″، 49 شخصا فقط لتقليل وزنها وجعل كمية الوقود تكفي للسفر أكثر من 16 ألف كيلومتر من دون الحاجة إلى إعادة التزود به.

– أصغر مولود :
أعلن مستشفى في كاليفورنيا في أيار/مايو عن ولادة سايبي وهي أصغر طفل يولد في العالم على الإطلاق، ويعادل حجمها حجم تفاحة كبيرة.

– موقف سيارات بالملايين :
بيع موقف للسيارات في ناطحة سحاب "ذي سنتر” في هونغ كونغ في تشرين الأول/أكتوبر في مقابل 7,6 مليون دولار هونغ كونغي (أكثر من 970 ألف دولار).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.