• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-01-11
540
إيران تعترف بإسقاط الطائرة الأوكرانية

 اعترفت الحكومة الإيرانية، اليوم السبت، بإستهدافها للطائرة الأوكرانية التي سقطت، فجر الأربعاء الماضي، قرب العاصمة طهران، مشيرة إلى أن إسقاط هذه الطائرة تم عن ”طريق الخطأ“.


وذكر بيان للقوات المسلحة أنه ”في ظل التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باستهداف نحو 52 موقعًا إيرانيًا، جرى استهداف الطائرة الأوكرانية وإسقاطها نتيجة خطأ بشري بعد اقترابها من مركز للحرس الثوري الإيراني قرب العاصمة طهران“.

وتوعدت القوات المسلحة الإيرانية بتقديم الأشخاص الذين أمروا باستهداف الطائرة الأوكرانية إلى المحكمة العسكرية بسبب الخطأ الذي أدى إلى مقتل نحو 176 شخصًا.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن تحقيقاتنا خلصت إلى أن الصواريخ أطلقت على الطائرة الأوكرانية بسبب خطأ بشري ما تسبب بتحطمها، مضيفًا أن“إسقاط الطائرة مأساة كبيرة وخطأ لا يُغتفر، وإيران نادمة جدًا على الإسقاط غير المتعمد“.

وقال وزير الخارجية جواد ظريف على ”تويتر“، اليوم السبت، إن تحطم الطائرة الأوكرانية نجم عن خطأ بشري و“ النزعة الأمريكية للمغامرة“.

وأضاف:“يوم حزين، النتائج المبدئية للتحقيق الداخلي الذي أجرته القوات المسلحة تشير إلى أن خطأ بشريًا أثناء أزمة نجمت عن نزعة الولايات المتحدة للمغامرة أدى لهذه الكارثة، نبدي أسفنا العميق واعتذارنا وعزاءنا لشعبنا ولأسر كل الضحايا وللدول المتضررة الأخرى“. (وكالات)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.