• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزارة العمل تنهي إضراب عاملات مصنع بصيرا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-02-09
480
وزارة العمل تنهي إضراب عاملات مصنع بصيرا

 صرحت الناطق الرسمي باسم وزارة العمل غيداء العواملة ان وزير العمل نضال البطاينة كان قد اوعز يوم امس الى مدير مديرية علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة وفريق تفتيش متخصص لمتابعة قضية العاملات المضربات عن العمل في مصنع بصيرا في محافظة الطفيلة.

وتابعت وزارة العمل هذا الموضوع من لحظة ورود معلومات عن وجود بعض الاشكاليات في المصنع، حيث شكل البطاينة فريقا من الوزارة للاستماع الى وجهة نظر الإدارة وإلى مطالب العاملات بنفس الوقت والعمل على حلّ الاشكالية مع العاملات والوصول الى حلول ترضي جميع الاطراف.

وكانت العاملات قد نفذن في مصنع بصيرا للألبسة الجاهزة إضرابا عن العمل احتجاجا على عدم تنفيذ مطالب حسب ادعاءهم تتعلق بحوافز تراكمت ولم تقم إدارة الشركة بصرفها بالرغم من مرور ثلاثة أشهر على ذلك، بالإضافة إلى عدم منحهن الإجازات المرضية .

وكانت العاملات طالبن بصرف الزيادة السنوية التي لا تزيد عن خمسة دنانير ، فيما يطالبن بحوافز أكدن أنها حق لهن والتي يجب أن تصرف نهاية شهر كانون الثاني والتي تصل إلى نحو 15 دينارا شهريا بدل زيادة إنتاج والتي حجبتها إدارة المصنع.

وحسب الدهامشة فقد تم زيارة المصنع والاستماع الى وجهات نظر الطرفين، وبعد نقاش موسع جرى الاتفاق بين الطرفين على انهاء الاضراب ، واعادة جميع العاملات الى عملهن ومن ثم تشكيل لجنة نقابية من عمال المصنع لدراسة المطالب والتفاوض مع ادارة المصنع بشأنها.

حضر اللقاء الى جانب مدير مديرية علاقات العمل، مندوب من مديريةعلاقات العمل دانا رمضان و الدكتور عاطف هريشات مدير عمل الطفيله ومتصرف بصيرا ورئيس بلدية بصيرا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.