• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

آخر تحديثات الحالة الجوية .. درجات الحرارة ستلامس "-5" و هذه احتمالية تساقط الثلوج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-02-09
510
آخر تحديثات الحالة الجوية .. درجات الحرارة ستلامس

 تسجل درجات الحرارة الأحد، أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 4-6 درجات مئوية، وتسود أجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية، قد تكون على شكل أمطار متجمدة أحياناً، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، قد تتراكم بشكل محدود فوق المرتفعات الجنوبية، ويتشكل الانجماد في معظم المناطق في ساعات الليل، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

مدير إدارة الدوريات الخارجية العميد محمد الصوافطة، قال إن جميع الطرق سالكة ولم تبلغ المديرية عن أي عوائق في الطرق، داعيا السائقين إلى التأكد من صلاحية الأنوار الرئيسية في مركباتهم.

ودعا الصوافطة أيضا، إلى خفض سرعة المركبة أثناء القيادة والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه لأن وزن المركبة يصبح أخف وقد تنحرف عن مسربها، وإلى عدم استخدام الكوابح في مواقع يحدث فيها انجماد لضمان عدم انحراف المركبة عن مسارها.

دائرة الأرصاد، حذرت من خطر الانزلاق على الطرقات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر تشكل الانجماد خلال ساعات الليل في أغلب المناطق.

ودعت مديرية الأمن العام سائقي المركبات إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع الطريق في ظل ظروف جوية تشهدها الأردن.

الاثنين، تبقى الأجواء شديدة البرودة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر قد تكون على شكل زخات خفيفة من الثلج أحياناً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وقد تشمل أجزاء من البادية الشرقية، ومع ساعات الليل يتشكل الانجماد في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، و تشير الخرائط أن درجات الحرارة ستنخفض مع ساعات منتصف ليلة الأحد/ الاثنين وحتى صباح الاثنين، فيما ستحدث موجة أخرى من الانجماد من ساعات المساء المبكرة الاثنين، وحتى ساعات صباح الثلاثاء.

و أن درجة الحرارة خلال الأيام المقبلة ستصل إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر في عمان، بينما ستصل إلى 10 درجات تحت الصفر في البادية الشمالية، متوقعاً أن تكون أبرد فترات المنخفض ليل الاثنين وصباح الثلاثاء.

يذكر أن الكتلة الهوائية الباردة تؤثر على بلاد الشام وتركيا والسعودية وإيران ومصر وتصل مساحتها إلى ما يقارب 2.5 مليون متر مكعب ومصدرها القطب الشمالي مباشرة.

الثلاثاء، ترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتبقى الأجواء باردة أثناء النهار مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وفي ساعات الليل تتحول الأجواء إلى غائمة جزئياً، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال ووسط الأردن، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.