• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طريقة تمنع ظهور البثور الحمراء بعد إزالة الشعر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-02-14
1591
طريقة تمنع ظهور البثور الحمراء بعد إزالة الشعر

 : تنتشر حالياً الكثيرمن التقنيات المتطورة التي تساعد على إزالة الشعر الزائد وابرزها اللايزر. ورغم هذا ما زالت الكثير من النساء يفضلن فعل هذا في المنزل ويعتبرن أن الوصفات الطبيعية تعود على صحة البشرة بالكثير من الفوائد.

أما أبرز المشاكل التي يمكن أن يواجهنها في هذه الحالة فهي ظهور البثور الحمراء على كل مساحة البشرة بعد الانتهاء من هذه العملية وخصوصاً إذا تم نزع الوبر باستخدام وصفة السكر أو الشمع وفق (مجلة لها).

وما لا تعرفه الكثيرات هو أنه يمكن إخفاؤها بسهولة عن طريق تهدئة البشرة باستخدام مكونات طبيعية أيضاً.

وفي هذه الحالة يمكن الاعتماد مثلاً على مسحها بالقليل من خلاصة زيت البابونج أو اللافندر الأساسي. فهما يحتويان على خصائص مضادة للالتهابات ولهذا يساعدان على تهدئتها وعلى الحد من تهيجها.

وينصح باستخدامهما مباشرة بعد عملية إزالة الشعر الزائد. ويشار إلى أنه يمكن تجنب ظهور هذه البثور من خلال تحضير البشرة جيداً.

ولهذا ينصح بتقشيرها مرة اسبوعياً على الأقل لأن هذا يخلصها من الجلد الميت ويمنحها الكثير من النعومة ما يجعل عملية نزع الوبر أمراً سهلاً جداً كما يمنع نمو الشعر تحت الجلد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.