• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السر وراء لون مرسيدس الفضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-02-17
554
السر وراء لون مرسيدس الفضي

  هناك الكثير من الحقائق التي قد لا تعرفها عن شركة مرسيدس احدى أعرق الشركات حول العالم.

وتالياً 6 حقائق عن شركة مرسيدس:

1 - أول سيارة
تمكن كارل بنز، الشريك المؤسس لشركة مرسيدس-بنز، من الحصول على براءة اختراع سيارة بثلاثة عجلات في عام 1886، وهي تعتبر أول سيارة في التاريخ، حيث حملت محرك بنزين بقوة 0.9 حصان.

2 - أول هايبرد في تاريخها
أنتجت مرسيدس ما يعرف بأول سيارة هايبرد في تاريخها في عام 1906، والتي أتت باسم Mixte، حيث حملت محرك بنزين للمحور الأمامي ومولد كهربائي للمحور الخلفي.

3 - أول سيارة بمكابح ومساعدين منفصلين للعجلات الأربعة
كانت مرسيدس هي أول شركة في العالم تقدم فكرة تثبيت أقراص مكابح وأنظمة تعليق منفصلة لكل عجلة من العجلات الأربعة.

4 - قصة لون مرسيدس الفضي الأيقوني
يعد اللون الفضي هو اللون القياسي لكافة طرازات مرسيدس، ويعود سر ذلك إلى عام 1934، عندما شاركت مرسيدس في سباق على حلبة نوربورغرينغ الشهيرة، ولكن سيارتها (مرسيدس W25) كانت أثقل بفارق 1 كجم من الحد الأقصى الرسمي البالغ 750 كجم.
للمشاركة في السباق، طلب رؤساء الشركة من الميكانيكيين أن يقوموا بكشط الطلاء الأبيض الناصع عن الهيكل من أجل خفض وزن السيارة، وهو ما أدى لظهور لون الهيكل الفضي؛ التزمت مرسيدس بهذا اللون الفضي منذ وقتها.

5 - أول شركة سيارات تستخدم نظام ABS الإلكتروني
مرسيدس هي أول من استخدم نظام منع انغلاق المكابح الإلكتروني ABS الموجود الآن في كل السيارات حول العالم، حيث قُدم في طراز S-Class موديل 1978.

6 - أول نظام قيادة ذاتية في العالم
مهندسي مرسيدس دائماً يسبقون عصرهم، وهو ما يظهر مع أول نظام قيادة ذاتي في التاريخ، والذي أتى في طراز S-Class موديل 1995، حيث نجح النظام من قيادة أكثر من 1,600 كم على طريق الأوتوبان من دون أي تدخل من السائق، وقد كان هذا النظام هو أساس أنظمة أمان سيارات مرسيدس الحديثة.(وكالات)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.