• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجمعة...المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-02-21
500
الجمعة...المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى

  تتأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الأولى، حيث يكون الطقس باردا نسبيا ومستقرا نهارا، بينما يكون لطيفا بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، حسب موقع طقس العرب.

 
وأفاد الموقع بأن درجات الحرارة ترتفع بشكل طفيف، نهار اليوم، وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل.
 
وفيما تكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، تكون بخليج العقبة جنوبية معتدلة السرعة.
 
أما ليلاً، فتسود أجواء باردة في مختلف المناطق. في حين تعبر المملكة تدريجيا مع ساعات الليل، جبهة هوائية باردة (سريعة التأثير)، لذا تتكاثر السحب ويُتوقع هُطول الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى، تكون غزيرة لفترات محدودة، تمتد الفرصة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر لبعض المناطق الجنوبية. كما يُتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.
 
وحذر الموقع من تدني مدى الرؤية الافقية فوق المرتفعات الجبلية العالية مع ساعات الليل المتأخرة والفجر بسبب الضباب.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ما بين 7 و14 درجة مئوية، إربد والزرقاء: من 6 إلى 15، جرش: من 5 إلى 14، السلط: من 8 إلى 15، عجلون: من 6 إلى 13، المفرق: من 5 إلى 15، مادبا: من 7 إلى 16، الكرك: من 4 إلى 12، الطفيلة: من 6 إلى 12، معان: من 5 إلى 16، العقبة: من 12 إلى 21، البحر الميت: من 13 إلى 22.
 
وتوقع "طقس العرب” أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، نهار غد السبت، وتكون دون معدلاتها العامة بحدود 2-4 درجات مئوية، حيث يكون الطقس بارداً وغالباً غائم، مع بقاء الفرصة واردة لهطول زخات متفرقة في شمال ووسط المملكة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.