• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السعودية تعلق السفر من وإلى أوروبا ودول آسيوية وإفريقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-03-12
1204
السعودية تعلق السفر من وإلى أوروبا ودول آسيوية وإفريقية

 - قررت السعودية تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا، وتعليق الرحلات الجوية إلى عدد من الدول التي ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله، إن القرار جاء وفقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة، ويشمل كلا من دول الاتحاد الأوروبي، وسويسرا، والهند، وباكستان، وسريلانكا، والفلبين، والسودان، وإثيوبيا، وجنوب السودان، وإريتريا، وكينيا، وجيبوتي، والصومال.

ويشمل التعليق أيضا دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودا فيها خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه.

كما تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية جميعها مع المملكة الأردنية الهاشمية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية.

ويمنح القرار مهلة 72 ساعة للمواطنين، ولمن لديهم إقامة سارية المفعول من مواطني تلك الدول للعودة إلى المملكة، وذلك قبل بدء سريان تطبيق قرار تعليق السفر.

وقد استثنى قرار التعليق الممارسين الصحيين العاملين في المملكة من مواطني دولتي الفلبين والهند، ورحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

'واس'

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.