• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل العدوى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-05-29
519
الخلايلة يدعو للالتزام بالتعليمات حتى لا تكون المساجد سبباً للنقل العدوى

  دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، الى المحافظة على المساجد عند العودة إلى الصلاة في يوم الجمعة المقبلة 5 حزيران، وان تبقى أماكن للطهارة والطمأنينة والسكينة وذلك بالأخذ بالاحتياطات اللازمة واتباع الإجراءات والتعليمات الوقائية والتباعد الجسدي .

وأضاف الخلايلة خلال إلقائه خطبة الجمعة، في مسجد الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، ان الوباء كان في تاريخ البشرية موجودا، كطاعون عمواس وكان من حكمة وحنكة عمرو بن العاص في ذلك الوقت، ان أمر بالفرار إلى الجبال لتفادي الوباء والانتهاء منه.

وأشار إلى أننا صمنا رمضان العام الحالي بشكل استثنائي ونحن نواجه البلاء كما العالم، لافتا إلى ان الإسلام أراد ان يربطنا بالصيام والطاعة في كل الشهور والأيام وان الصوم لا ينتهي بشهر رمضان وغير مرتبط فقط به وأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم وقفة عرفة و6 من شوال، ما يدل على ان العبادة في كل الشهور والايام وليست فقط في رمضان.

وقال الخلايلة يجب على الإنسان ان يصنع لنفسه عمرا ثانيا بعد وفاته، بالذكر الحسن الطيب والسيرة العطرة، وأن يحاسب نفسه وافعاله واقواله وجوارحه وان يرى ماذا قدم في رمضان، لانه يجب ان يترك أثرا كالربيع في صفائه ونقائه فهو شهر الصفاء والطهر، فيجب ان يترك فينا هذا الأثر.

وختم وزير الأوقاف خطبته بالدعاء إلى الله تعالى أن يرفع البلاء والوباء، وان يحفظ الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين، وأن يبارك في جهودهم وان يحفظ قواتنا المسلحة - الجيش العربي والأجهزة الأمنية وكل من بذل جهدا في خدمة الوطن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.