• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقابة المهندسين تكرم طلبة عمان الاهلية مبتكري كرسي كهربائي لذوي الاحتياجات الخاصة يعمل باستخدام إشارات حيوية متعددة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-06-26
548
نقابة المهندسين تكرم طلبة عمان الاهلية مبتكري كرسي كهربائي لذوي الاحتياجات الخاصة يعمل باستخدام إشارات حيوية متعددة

 بعد فوز طلبة تخصص الهندسة الطبية في جامعة عمان الأهلية في بداية عام 2020 بالمركز الأول على جميع الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة في مسابقة مشاريع التخرج السنوية والتي تنظمها نقابة المهندسين الأردنيين – شعبة الهندسة الكهربائية ، بمشروعهم الفائز (التحكم بكرسي كهربائي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام إشارات حيوية متعددة) والتي تقوم فكرته على اختراع كرسي كهربائي متحرك يخدم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ويعمل بناءً على أوامر مختلفة توفر للمرضى المصابين بالشلل سهولة التحرك دون مساعدة باستخدام بعض أجزاء من جسدهم او حواسهم والتي تصدر أوامر الى حساسات الكترونية تقوم بالتحكم بمحركات الكرسي الموجودة فيه. حيث أن فكرة الكرسي الكهربائي ان يكون متحركا مع تقنيات تحكم متعددة بالصوت وإيماءات الرأس وضغط النفس، ورفرفة الأصابع.

 

قامت نقابة المهندسين الأردنيين قبل ايام بتكريم الطلبة الذين قدموا المشروع وهم: طلال طباع، مصطفى أبو ذوابة، محمود قمحية ومؤمن الخاوندي، والذين أشرف عليهم في مشروعهم الابتكاري الدكتور جمال إبراهيم النابلسي.

حيث كان من المفترض أن يكون تكريم الطلبة في حفل بهيج خلال شهر آذار الماضي لكن جائحة كورونا أجلت الحفل عدة مرات ليقتصر تكريمهم بشهادات تقديرية بدون مظاهر احتفالية.

وقد دعا العديد من المختصين الشركات والمؤسسات التي تعنى بالصناعات الطبية الى  تبني المشروع والمساهمة في تطويره والترويج له داخليا وخارجيا.

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.