• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قسم الكيمياء بجامعة البترا يحصل على الاعتماد الألماني الأوروبي لأربع سنوات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-06-29
471
قسم الكيمياء بجامعة البترا يحصل على الاعتماد الألماني الأوروبي لأربع سنوات
قسم الكيمياء بجامعة البترا يحصل على الاعتماد الألماني الأوروبي لأربع سنوات
 
استمرت جامعة البترا باحتفاظها بالاعتماد الأوروبي "ASIIN"، حيث مددت هيئة الاعتماد الألمانية الأوروبية اعتمادها لبرنامج بكالوريوس الكيمياء في الجامعة لأربع سنوات مقبلة، ويعد قسم الكيمياء في جامعة البترا أول قسم في الجامعات الأردنية يحصل هذا الاعتماد.
وقال عميد كلية الآداب والعلوم بالجامعة الدكتور رامي عبد الرحيم إن حصول جامعة البترا على الاعتماد الألماني الأوروبي سيمنح طلبة قسم الكيمياء عند تخرجهم شهادة جامعية "Diploma supplement" بحسب النظام الموحد للاعتراف بالشهادات الجامعية داخل أوروبا، مضيفًا أن الشهادة تعزز فرصة خريجي القسم للعمل في دول الاتحاد الأوروبي والقيام بالدراسات العليا في أوروبا والعالم حيث تميل الجامعات إلى تفضيل الطلاب الذين تخرجوا من برامج معتمدة دولية.
وأضاف رئيس قسم الكيمياء الدكتور عبد المنعم الطويق ان هذا الاعتماد المُعترف به في أوروبا سيفتح أبوابًا لقسم الكيمياء كالتبادل الأكاديمي الدولي بين أعضاء هيئة التدريس وطلبة قسم الكيمياء ونظرائهم في الجامعات الأوروبية، كما سينضّم قسم الكيمياء من خلاله إلى الشبكة الأوروبية لتعزيز التعاون العلمي بكافة أشكاله البحثية والبرامجية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.