• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصحفي نشأت الحلبي يكتب ..نصيحة ببلاش .. للرئيس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-07-05
519
الصحفي نشأت الحلبي يكتب ..نصيحة ببلاش .. للرئيس

 نصيحة ببلاش .. للرئيس

 
نشأت الحلبي 
 
يا دولة الرئيس ..
والله ما جاي على بالي أكتب، وها أنا أطبع بإصبعي وأنا متثاقل، ونعسان، وتصريحاتك، صدقا، لم تستفزني، ولم تقض مضجعي، ولم تخفزني للكتابة، لكن تركت في نفسي "نصيحة" لأزجيها لك ليس أكثر.
يا دولة الرئيس.. 
لم ألمس في تصريحاتك، والله، أية حلول للجائحة الإقتصادية التي ضربت البلاد والعباد جراء جائحة كورونا، بل أنني لمست أن حكومتك باتت خالية الوفاض من أي برامج سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي، بل حتى الرياضي!
وخذ في بالك يا دولة الرئيس أن هذه التصريحات جاءت بعد خلوة حكومية لتقييم تجربة أدائكم خلال أزمة كورونا، وهذا ما جعلنا نفترض أن حلولاً لا بد وأن تنتج عن تلك الخلوة، لكننا تفاجأنا بقصة سندات اليورو بوند والتي يقال بأنها شكل آخر من أشكال الدين، يعني ما زلنا في ذات دائرة الإبداع الحكومي بالدين، وبمعنى آخر "تلبيس طواقي" لا أكثر.
وغير ذلك، فإنك خرجت علينا لتعلن بعضاً من الغنائم ومنها اعتماد الاردن كوجهة للسياحة الآمنة، لكن ما نريده، يا دولة الرئيس، أن يُعتمد الأردن كوجهة للعيش بعدالة، في التعيينات وتوزيع الثروة وغيرها.
يا دولة الرئيس ..
النصيحة كانت بِجَمل، وأجزيها إليك الآن ببلاش، بأن افسح المجال لغيركم، فقد بتنا بحاجة لبرامج سياسية واقتصادية واجتماعية جديدة للتعامل مع الأيام الأصعب القادمة، مع تأكيدنا بأن هذه الحكومة، وبدعم وإسناد من أجهزة الدولة وعلى رأسها الجيش العربي والمؤسسات والأجهزة الأمنية، قد رست بنا على شاطيء الأمان وقاومت الجائحة بنجاح، فلا تعيدنا الى الوراء، أرجوك..
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.