• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مستقلة الانتخاب: رصد 122 مخالفة للدعاية الانتخابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-09-12
475
مستقلة الانتخاب: رصد 122 مخالفة للدعاية الانتخابية

 التقت الهيئة المستقلة للانتخاب في ضوء استعداداتها لإجراء الانتخابات النيابية للمجلس التاسع عشر المقررة في العاشر من تشرين الثاني المقبل، مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الكرك اليوم السبت عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد عضو مجلس مفوضي الهيئة فيصل الشبول أن هذه الانتخابات تجري في ظروف استثنائية في ظل انتشار فيروس كورونا، واتخذت الهيئة جميع الاحتياطات اللازمة لضمان اجراء الانتخابات مع المحافظة على سلامة وصحة المواطنين المشاركين في العملية الانتخابية والذي انعكس على التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية بمراحلها كافة.

واضاف أن الهيئة تسعى من خلال خطتها التوعوية لتعزيز مشاركة المواطنين في الانتخابات ترشحا وانتخابا، وتعمل على مراقبة الدعاية الانتخابية بمختلف الوسائل، مشيرا إلى رصد 122 مخالفة للدعاية الانتخابية حتى صباح اليوم، منها مخالفات تتعلق بالمال الأسود، وجرى تحويل المخالفات التي توفرت فيها أركان الجريمة الانتخابية للادعاء العام.

وبين الشبول أن الهيئة نفذت دورات تدريبية متخصصة لقطاع الشباب الذين يمثلون مختلف مؤسسات المجتمع المدني في جميع مراحل العملية الانتخابية بهدف تأهيلهم للمشاركة في الانتخابات القادمة كمتطوعين في مراكز الاقتراع والفرز من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

وجرى خلال اللقاء نقاش موسع، أجاب فيه الشبول على أسئلة واستفسارات المشاركين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.