• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأحوال المدنية والجوازات وبنك الاسكان يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-09-13
1117
الأحوال المدنية والجوازات وبنك الاسكان يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

سيتمكّن البنك من قراءة بيانات البطاقة الذكية/ هوية الأحوال المدنية بشكل آلي، وآمن، وموثوق، ويوفّر ميزات تراعي متطلبات واحتياجات عمليات البنك المصرفية التي تتطلب التحقق من شخصية العملاء.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، في إطار جهود بنك الإسكان المتواصلة لمواكبة التطورات التكنولوجية الكبيرة التي تسهّل عملية إنجاز المعاملات المصرفية للعملاء وتوفر عليهم الجهد والوقت، وسعي البنك الدؤوب لتوفير أفضل خدمات الصناعة المصرفية ذات الجودة عبر التطوير المستمر في كافة المنتجات والخدمات المقدمة لجمهور العملاء.

وتُمكّن حزمة أدوات تطوير الأعمال SDK المتطورة من قراءة البيانات الموجودة على وجهي البطاقة والمخزّنة على الشريحة في بطاقة الأحوال المدنية عن طريق مجموعة من المفاتيح والملفات الالكترونية المشفرة، لغايات تقديم مجموعة من الخدمات البنكية لعملاء البنك بشكل أسرع ومعلومات أدق، وضمن ضوابط وأسس تضمن سرية المعلومات الخاصة بالعملاء وعدم تسريبها أو تناقلها بأي شكل من الأشكال وبما يحقق المصلحة العامة لجميع الأطراف.

وعقب توقيع الاتفاقية، قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فهد العموش أن هذه الاتفاقية هي تفعيل للشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يضمن تحسين مستوى تقديم الخدمات للمواطنين وفق ضوابط وأسس تضمن سرية المعلومات وأمنها، وانسجاماَ مع التوجهات الحكومية الداعية دوماَ للتسهيل على المواطنين.

وأشار العموش أن الاتفاقية ستمكن بنك الاسكان من قراءة بيانات البطاقة الذكية عن طريق الشريحة الالكترونية الرقمية ومن خلال استخدام قارئ للبطاقة الذكية واسترجاع البيانات الشخصية للمواطنين دون تدخل شخصي وذلك عن طريق قرائتها مباشرة من الشريحة الالكترونية الرقمية، مبيناً أن (التحقق الالكتروني) هو أحد التطبيقات الهامة للبطاقة الذكية، ومشيراَ إلى دوره في القضاء على حالات انتحال الشخصية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، عمّار الصفدي على أن هذه الاتفاقية تهدف لتوفير خدمة مصرفية مبتكرة ومتكاملة وذات جودة رفيعة للعملاء، حيث ستمكّن البنك من استخدام حزمة أدوات تطوير الأعمال SDK للبطاقة الذكية بهدف تسهيل إنجاز المعاملات المصرفية بأقل وقت وجهد ممكن، مع الحفاظ على سرية وأمن المعلومات. مثنياً على الجهود التي تقوم بها دائرة الأحوال المدنية والجوازات لإنشاء وتأسيس منظومة بيانات مدنية آمنة ومتكاملة وتقديم خدمات تقنية متميّزة للمواطنين.

وأشار الصفدي، إلى دور بنك الإسكان الريادي في التحوّل الرقمي وتقديم خدمات ومنتجات متطورة تتسم بميزة تنافسية عالية لجمهور عملائه تواكب تطلعاتهم وتفوق توقعاتهم وبمنتهى الحرفية والمهنية المصرفية، مبيناً أن هذا التعاون يأتي ضمن خطط واستراتيجيات البنك الهادفة إلى تعزيز دوره في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تتماشى وأحدث أساليب العمل المصرفي وأكثرها تطوراً.

-انتهى-

نبذة عن بنك الإسكان
تأسس بنك الإسكان عام 1973 بموجب قانون خاص كشركة مساهمة عامة محدودة أردنية، وقد بدأ البنك عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار (أي ما يعادل 444 مليون دولار أمريكي)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة، واستطاع البنك خلال مسيرته أن يحتل مركزاً متقدماً في القطاع المصرفي الأردني، حيث يعتبر البنك الأول في الأردن من حيث عدد الفروع، وأجهزة الصراف الآلي، وأرصدة حسابات التوفير، وقد حصل البنك على عدة جوائز مهمة.
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.