الشريط الاخباري
  • عبيدات: ضغوطات على واقعنا الصحي اذا لم نتخذ إجراءات قاسية
  • رئيس الوزراء: الجامعات والمدارس ستبقى عن بعد حتى نهاية الفصل
  • الخصاونة: اقتصار الحظر الشامل نهاية الأسبوع على يوم الجمعة
  • الحكومة تعلن تمديد ساعات الحظر الجزئي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العضايلة: لا حظر شاملا و 50 دينار عقوبة موظفي الدولة المخالفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-09-23
497
العضايلة: لا حظر شاملا و 50 دينار عقوبة موظفي الدولة المخالفين

 أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة أن الحكومة تراقب الوضع الوبائي في مختلف مناطق المملكة، وتجري الفرق المختصة المراجعات للحفاظ على صحة وسلامة المواطن التي هي في قمة أولويات الحكومة.

وقال خلال ايجاز صحفي الأربعاء، إن من الصعب في هذه المرحلة العودة لاجراءات الاغلاق والحظر الشامل، نافياً وجود مصادقة على اجراءات الاغلاق الكلي للبلاد لمدة أسبوعين، ولم يتم اقتراحه في هذه المرحلة.

وأضاف أن الحكومة ستعلن عن أي قرار سيتم اتخاذه فورا تلافيا لانتشار الشائعات والأخبار المغلوطة.

وبين أن دخول الأردن لمرحلة التفشي المجتمعي ودخول الفيروس لمختلف أرجاء المملكة يجعل من الضروري التزام المواطنين باجراءات السلامة العامة، فنجاحنا بالتزامنا جميعاً، ويجب أن يكون هدفنا حماية أنفسنا وأقرب الناس الينا، فلا أحد يرغب بنقل العدوى لأقر الناس اليه، أما مسؤولية الحكومة اضافة لاتخاذ اجراءات تضمن صحة وسلامة المواطنين، تطبيق القوانين على المخالفين لأوامر الدفاع.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أوعز باتخاذ القرارات المنصوص عليها بأمر الدفاع رقم 11 على المؤسسات الحكومية غير الملتزمة، وقد بلغ عددها 37 مؤسسة في عدد من محافظات المملكة الأربعاء، وتم مخالفة 9 أمس بناء على جولات رقابية نفذها موظفين مختصين، وستستمر الجولات بشكل مكثف لمراقبة مدى التزام الدوائر الحكومية باجراءات الوقاية والسلامة من فحص حرارة وتوافر كمامات وأدوات تعقيم، وسيتم تطبيق العقوبات الواردة بأمر الدفاع رقم 11 على الموظفين غير الملتزمين بفرض غرامة متالية تتراوح بين 20 الى 50 دينار، أما المؤسسات الحكومية غير الملتزمة سيتم محاسبة الموظفين المسؤولين بموجب العقوبات الادارية في نظام ديوان الخدمة المدنية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.