الشريط الاخباري
  • عبيدات: ضغوطات على واقعنا الصحي اذا لم نتخذ إجراءات قاسية
  • رئيس الوزراء: الجامعات والمدارس ستبقى عن بعد حتى نهاية الفصل
  • الخصاونة: اقتصار الحظر الشامل نهاية الأسبوع على يوم الجمعة
  • الحكومة تعلن تمديد ساعات الحظر الجزئي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ما هي كمية الشاي الممكن شربها في اليوم دون ضرر؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-09-30
536
ما هي كمية الشاي الممكن شربها في اليوم دون ضرر؟

 - أخبر طبيب الغدد الصماء الروسي ميخائيل بوغومولوف في مقابلة مع صحيفة 'AiF' عن مقدار الشاي الذي يمكن شربه يوميًا دون الإضرار بالصحة.

ووفقا له، يمكن للشخص البالغ أن يتناول 400 مليغرام من الكافيين يوميا دون الإضرار بالصحة. وأوضح بوغومولوف أنه 'نظرًا لأن هذه المادة لا توجد فقط في الشاي والقهوة ولكن أيضًا في الكولا ومشروبات الطاقة والكاكاو والشوكولاتة، لسهولة حساب الاستهلاك اليومي من الكافيين، فقد وضعنا وحدة قهوة تحتوي على 100 مليغرام من الكافيين'.

هكذا، يحتوي لتر من الشاي المخمر بشكل ضعيف على حوالي 1 من وحدة قهوة، لذلك يمكن شرب ما يقرب من 4 لترات من هذا المشروب يوميًا. أما الشاي المخمر بشكل متوسط، فوحدة القهوة ستكون في حوالي نصف لتر من المشروب، وفي هذه الحالة سيكون الحد أكثر قليلاً من لترين. في المقابل، ستكون الجرعة اليومية من الشاي القوي المحتوي على 4 وحدات قهوة حوالي 1.8 لتر.

وخلص الطبيب إلى أنه 'باختصار، الشاي مشروب صحي للغاية يحتوي على نسبة مثالية من الكافيين: من الصعب تناول جرعة زائدة منه، وفي نفس الوقت سوف تحصل على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة من الشاي'.

سبوتنيك

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.