• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الصحة عببيدات .. يكشف ( للعراب )، عن خطة محاربة كورونا .. ومصير حظر الجمعة والسبت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-10-13
594
وزير الصحة عببيدات .. يكشف ( للعراب )،  عن خطة محاربة كورونا .. ومصير حظر الجمعة والسبت

 عبيدات يكشف عن خطة محاربة كورونا .. ومصير حظر "الجمعة والسبت"

 
كتب نشأت الحلبي
 
قد يكون من الضرورة بمكان أن يعرف الشعب خطة الحكومة الجديدة لمحاربة وباء فيروس كورونا الذي "خلط" حال البلاد والعباد، والذي يعد واحداً من الملفات الأهم على طاولتها.
وهنا، لن يكن أهم من "الشرب من رأس النبع" وهو وزير الصحة الجديد الدكتور نذير عبيدات والذي لا يُعَدُّ بغريبٍ عن الناس كونه بات من الوجوه المعروفة منذ تفجر الأزمة، وكان حتى وقتٍ قريب ضمن فريق اللجنة الأهم وهي لجنة الأوبئة، والناطق باسمها.
في الإجابة عن خطط الحكومة تلك، يقول عبيدات في أول تصريح صحفي له كوزير للصحة، إن الأمن الصحي هو جزء من الأمن الشامل وهو عامل مهم في التنمية، فالإنسان صحيح الجسم قادر على العطاء .. وأكثر ما يهمنا هو ثقة المواطن لأنه عندما تتحقق ثقة المواطن يصبح لدينا الأمل في الإنجاز.
ويضيف : أما فيما يتعلق بالجائحة والتصدي لها، فلا بد أن تشترك الحكومة والدولة بكل مفاصلها، ولكن مهما عملت الدولة فإنها لا تستطيع أن تقوم بالإنجاز دون المواطن لأنه الشريك في هذا الملف .. والشريك عليه واجبات وله حقوق.
سألت عبيدات حول حقيقة ما يقال عن تحديد فريق خاص للتعامل مع الوباء في الوزارة.
عبيدات أكد أن الإجراءات ستكون مستندة للدليل العلمي، فلا بد من الاستفاده من كافة الكفاءات المتوفرة بالبلد.
وتابع : أنا منفتح على كل كفاءة وليس لدي أي فيتو على أي كفاءة يمكن أن تساهم في التصدي لهذا الوباء.
وحول مصير حظر الجمعة والسبت من كل أسبوع وإذا ما سيكون هناك انفراجة في هذا الشأن خاصة مع حالة الضيق التي يعاني منها الناس والمتزامنة مع الوضع الاقتصادي الصعب، أكد عبيدات أن الإجراءات ستكون مدروسة وضمن المعطيات الموجودة وسيكون كل شي ضمن الدلائل العلمية وهذه القرارات والإجراءات يتم دراستها بطرق علمية متسلسلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.