• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التجاري الأردني والعربية لحماية الطبيعة يزرعان مئات الأشجار المثمرة في مأدبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-10-14
518
التجاري الأردني والعربية لحماية الطبيعة يزرعان مئات الأشجار المثمرة في مأدبا

 - انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية وحرصه على المشاركة في المبادرات والأنشطة البيئية، قام البنك التجاري الأردني مؤخراً بدعم برنامج القافلة الخضراء لهذا العام من خلال التبرع بتكلفة الأشجار والمشاركة في زراعتها في منطقة الفيحاء بمحافظة مادبا، وذلك بالتعاون مع العربية لحماية الطبيعة وبالشراكة مع جمعية سيدات مادبا.


وحيث شارك فريق من موظفي البنك في هذه المبادرة الزراعية، التي استهدفت أراضٍ تعود لثلاثة مزارعين في منطقة الفيحاء في محافظة مادبا، وقاموا بزراعة نحو 214 شجرة مثمرة كأشجار الزيتون واللوزيات والحمضيات والعنب والتين. والذين بدورهم عبّروا عن سعادتهم بالمشاركة في زراعة الأشجار وأكدوا على أهمية دعم المبادرات البيئية وتكاتف الجهود من كافة فئات المجتمع للحفاظ على الطبيعة للأجيال القادمة.

وبدورها، شكرت مريم الجعجع / المدير العام لـ'العربية' دعم البنك التجاري وأوضحت أن المملكة الآن أحوج من أي وقت مضى إلى دعم المبادرات البيئية من كافة قطاعات المجتمع المحلي وأكدت على ضرورة الاهتمام بالزراعة وتمكين المزارعين، سعياً إلى تعزيز الأمن الغذائي، وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة لفيروس كورونا المستجد التي تدعو للعمل الجاد في هذا الإطار.

يشار إلى أن برنامج القافلة الخضراء الذي تنفذه العربية لحماية الطبيعة بدأ أعماله عام 2003 بهدف زيادة الرقعة الخضراء وتمكين صغار المزارعين بصفتهم اللبنة الأساسية في تعزيز سلة غذاء الأردن، ونجح البرنامج في زراعة أكثر من 110 آلاف شجرة حتى اليوم في المملكة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.