• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأحد .. أمطار متفرقة ورعد وتحذير من الانزلاقات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-10-25
778
الأحد .. أمطار متفرقة ورعد وتحذير من الانزلاقات

 تبقى المملكة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي؛ حيث تغطي السماء كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتهطل زخات متفرقة من المطر في انحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد وهطول زخات من البرد أحياناً.

وتدريجياً مع ساعات الليل تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطولات ويميل الجو الى الاستقرار.

وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

كما تحذر من خطر الانزلاق على الطرقات خلال ساعات النهار في المناطق التي تشهد هطول المطر.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية تكون الأجواء يوم غد الاثنين مستقرة، وترتفع درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 4-5 درجات، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

ويطرأ الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح ما بين جنوبية شرقية وجنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 28 - 16 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 24 - 14، وفي مرتفعات الشراة 24 - 13، وفي مناطق البادية 29 - 14، وفي مناطق السهول 29 - 16، وفي الأغوار الشمالية 35 - 21، وفي الأغوار الجنوبية 35 - 23، وفي البحر الميت 34 - 22، وفي خليج العقبة 35 - 22 درجة مئوية. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.