• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«لقاح أكسفورد» قد يكون جاهزاً الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-11-08
1198
«لقاح أكسفورد» قد يكون جاهزاً الشهر المقبل

  قال الرئيس التنفيذي لشركة «أسترازينيكا» العملاقة للصناعات الدوائية إن اللقاح المرشح لفيروس كورونا قد يكون جاهزا للاستخدام في نهاية ديسمبر (كانون الأول)، في انتظار موافقة الجهات التنظيمية. ونقلت صحيفة «داجينز نايهتر» السويدية عن الرئيس التنفيذي للشركة، باسكال سوريوت، قوله إن «الهيئات التنظيمية تعمل باستمرار مع بياناتنا. وإذا كانت سريعة عندما نكون مستعدين، فيمكننا البدء في تطعيم الأشخاص في يناير (كانون الثاني)، وربما في نهاية ديسمبر (كانون الأول)».

وتعمل الشركة الأنجلو-سويدية مع جامعة أوكسفورد في بريطانيا لإنتاج لقاح محتمل لفيروس كورونا، والذي تم اختياره كواحد من أكثر اللقاحات الواعدة في السباق نحو إيجاد علاج لذلك.

وقال سوريوت: «ربما لن نكسب المال أبدا من اللقاح، فلا أحد يعرف كم مرة ستحتاج إلى التطعيم.. إذا كان اللقاح فعالا للغاية ويقي الأشخاص لسنوات عديدة ويختفي المرض، فلا يوجد سوق إذن». وأشار سوريوت إلى أن العديد من الخبراء يعتقدون أنه ستكون هناك حاجة لإعادة التطعيم. وأضاف: «إذا كان يجب القيام بذلك سنويا، فيمكننا كسب المال من عام 2022». وقال: «لكن علينا التأكد من أن اللقاح يعمل بالفعل».
وكالات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.