• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الطويسي: اطلاق مسابقات تتعلق بالمئوية الأسبوع المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-01-22
644
الطويسي: اطلاق مسابقات تتعلق بالمئوية الأسبوع المقبل

  قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي إن الخطة الوطنية لاحتفالات مئوية الدولة الأردنية تم وضعها على فلسفة وطنية عامة الجزء الأول يرتبط بالدروس والعبر المستفادة من المئة عام الماضية لهذه الدولة التي راكمت الجهد الوطني على مدى مئة عام، فيما يرتبط الجزء الثاني بالمستقبل والقادة وماذا يمكن أن ينجز الأردنيين في المئوية الثانية.

وأضاف خلال استضافته عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم الرحاحلة ورندة كرادشة عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن هناك برنامج مخصص للاحتفال بالمئوية للأردنيين في الخارج في 10 دول بفصل الصيف، اضافة لاحتفالات شعبية و6 احتفالات رئيسية و50 اجتماعا وطني.

وبين أنه سيتم اطلاق مسابقات خلال الأسبوع المقبل أولها مسابقة للكلمة الأردنية الوطنية وستصب نتائجها في مهرجان أغنية وطني خلال فترة لاحقة، ومسابقة للنصوص المتعلقة بالأفلام القصيرة والمسرح، ومسابقة للبحوث العلمية، ومسابقة للشباب العربي تتعلق بالقيم السياسية التي راكمتها الدولة الأردنية خلال المئة عام الماضية.

ولفت إلى أنه سيتم الاحتفال بكل عام يوم 16-4 في يوم العلم الأردني

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.