• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

%92 من مستخدمي تويتر بالأردن رجال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-02-15
551
%92 من مستخدمي تويتر بالأردن رجال

 - يتزايد الاقبال يوما بعد يوم على تحميل واستخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي في جميع ارجاء العالم والاردن، ومنها شبكة التدوينات المصغرة ” تويتر” التي يظهر تقرير عالمي أن عدد حساباتها محليا بلغ مع بداية العام الحالي حوالي 488 الف حساب ( قرابة نصف مليون حساب).

 
وذكر التقرير العالمي – ضمن تقرير اصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الانترنت حول العالم وينشر على منصة “سلايدشير” العالمية- أن عدد حسابات الاردنيين على شبكة ” تويتر” ومع وصوله الى هذا المستوى مع بداية العام الحالي يكون قد زاد بمقدار 17 الف حساب وبنسبة 3.6 %، وذلك لدى المقارنة بعدد الحسابات المسجل في نهاية الربع الثالث من العام الماضي والذي بلغ وقتها 471 الف حساب، بحسب ما نقلت يومية الغد.
 
واشار التقرير إلى أن عدد حسابات الاردنيين على شبكة ” تويتر” شكّل مع بداية العام الحالي نسبة تصل الى 6.6 % من اجمالي السكان في الاردن ممن اعمارهم 13 سنة فما فوق.
 
وقال التقرير إن” الرجال في الاردن استحوذوا على حصة الاسد من اجمالي اعداد حسابات تويتر مع بداية العام الحالي وبنسبة تصل الى 92.4 %”.
 
وأشار الى ان الحسابات المملوكة لسيدات شكلت نسبة تصل الى 7.6 % مع بداية العام الحالي.
 
وأصبحت شبكة “تويتر” منذ سنوات أداة إعلامية تنقل الآراء السياسية والنخبوية بامتياز، إذ تتميز بالسرعة والسهولة والاختصار في تناقل الأخبار والآراء، لتسبق في كثير من الأحيان وسائل إعلام تقليدية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.