• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الغذاء والدواء تضبط أدوية مزيفة وتحويل مروجيها إلى القضاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-03-08
574
الغذاء والدواء تضبط أدوية مزيفة وتحويل مروجيها إلى القضاء

  - كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات أن كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية الدواء بالتعاون مع الإداره الملكية لحماية البيئة وإدارة البحث الجنائي ضبطت مؤخرا كمية من الادوية والمستحضرات الصيدلانية المخالفة والتي يتم بيعها وتسويقها الكترونيا من خلال بعض الصفحات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تقدر بمئات العبوات.

وأضاف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة الاثنية، انه تم تحويل القائمين على هذه الحسابات الالكترونية الى القضاء واغلاق الأجهزة الأمنية المختصة لاغلاقها كما تحفظت على المضبوطات لضمان عدم تداول أي منتج غير آمن قد يلحق الضرر بصحة المواطن.

وأوضح مهيدات ان الأدوية والمستحضرات المضبوطة تنوعت ما بين حقن هرمونية (هرمون النمو) تستخدم بطريقة خاطئة من قبل بعض الشباب لبناء الاجسام، أدوية تنحيف، فيتامينات، ومكملات غذائية معظمها غير مجاز من قبل المؤسسة وتحمل ادعاءات مضللة ووهمية فضلاً عن أنها مجهولة المصدر والتركيبة مما يمثل خطرًا على صحة وسلامة مستخدميها.

وأشار مهيدات الى ان جهود المؤسسة الرقابية تستهدف رصد مثل هذه الاعلانات دوريا وتتبع المنتجات المعلن عنها والاشخاص القائمين على الترويج لها وبيعها حماية لصحة وسلامة المواطن خاصة في ظل انتشار منصات التواصل الاجتماعي المخصصة للتسوق الإلكترونی للأدوية والفيتامينات والمكملات ومستحضرات التجميل.

وأهاب مهيدات بالمواطنين ضرورة الالتزام بشراء الادويه والمستحضرات الصيدلانية والفيتامينات والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل من المصادر الموثوقة والمصرح لها ببيعها وعدم شرائها الكترونيا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.