• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مناعة مجتمعية للمثلث الذهبي لجذب السياحة ..بقلم معالي مالك حداد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-04-02
773
مناعة مجتمعية للمثلث الذهبي لجذب السياحة ..بقلم معالي مالك حداد

 من احد الافكار الايجابية والتي طرحت مؤخراً وذلك لتشجيع السياحة ان كانت داخلية او وافدة ان من يود الذهاب الى منطقة المثلث الذهبي لا بد ان يكون قد حصل على المطعوم الذي يحميه من شر هذا الوباء اللعين .

هذا طرح ايجابي ولكن لا بد ايضاً من اتخاذ خطوة اكثر تشجيعية الا وهي :
لماذا لا تكون اولوية واجبارية التطعيم لكافة سكان المثلث الذهبي والمقيمين والعماله المتواجدة .
الهدف هو تكوين مناعة مجتمعية امنه في هذا المثلث ويعلن عنها بشكل مكثف تسويقياً في داخل المملكة وخارجها وتعلن انها منطقة خضراء وان جميع سكان هذا المثلث قد حصلوا على المطعوم الواقي لهم .
(اعتقد ان عدد سكان المثلث الذهبي لا يزيد عن مائتي الف نسمة )
بهذا الاجراء من قبل الحكومة ووزارة الصحة والسياحة خصوصا نشجع عودة نشطة للسياحة الداخلية والوافدة وننشط اقتصاد هذه المنطقة والتي بها حجم عمالة كبير جداً .
ان هذه الخطوة من شأنها تشجيع السياح على القدوم للاردن حيث ان هنالك شوق كبير للخروج والتنزه بعد عام كامل من الحجر والخوف والقلق .
كما اقترح ان يتم سرد عدد الحالات كمنطقة واحدة بأن نقول ان عدد الحالات المصابة في المثلث الذهبي كذا حالة وليس كتسمية محافظات كما هو السائد الان .
بهذا نسوق الاردن وهذه المنطقة بالذات خصوصاً اننا مقبلين على موسم سياحي نتمنى ان يكون بداية نشطة اقتصادياً واجتماعياً وسياحياً
والله الموفق
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.