• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الزراعة: 40 مليون دينار فساد بتوزيع حصص الاعلاف سنوياً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-09-20
1861
الزراعة: 40 مليون دينار فساد بتوزيع حصص الاعلاف سنوياً

 قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم، إن الفساد في توزيع حصص الاعلاف على المزارعين قيمته 40 مليون دينار سنوياً؛ وذلك بسبب البيانات الكاذبة، والحيازات الوهمية للمواشي، من قبل ما اسماهم "اكلي أموال الحرام".

 
وأضاف الحنيفات خلال حوارٍ مع الزميل الدكتور هاني البدري في برنامجه الصباحي "وسط البلد" على راديو "فن"، أن هناك "اشخاص" يدعون تربية المواشي والاغنام، ويتقدمون ببيانات كاذبة، وحيازات وهمية، للحصلوا على الاعلاف، ومن ثم بيعها. متعديين بذلك على حقوق من يملكون مواشي، وبحاجة إلى الاعلاف بحق. 
 
وأكد الحنيفات أن وزارة الزراعة تدعم اعلاف المواشي والاغنام سنوياً بقمية ٥٥ مليون دينار، الا أن الفساد يكمن في من يتقدم في الحصول على كميات للاعلاف هو ليس بحاجة لها، ويحرم صاحب الحق منها. 
 
وبين الحنيفات أنه تم خصم 20 بالمئة من حصص الاعلاف على كافة المزارعين، لضمان توزيع أكثر عدالة، مضيفاً: "وعليه، كل مزارع يتقدم إلى الوزارة وتثبت لجان التفتيش أن الكمية التي حصل عليها اقل من اعداد مواشيه؛ سيحصل على باقي كميته على الفور"
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.