• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المستشفى الميداني الأردني في غزة تعامل مع عشرين ألف حالة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-09
1652
المستشفى الميداني الأردني في غزة تعامل مع عشرين ألف حالة

 منذ اقامة المستشفى الميداني الاردني في قطاع غزة بناءا على توجيهات سامية من جلالة الملك عبد الله الثاني للتخفيف من معاناة الأهل في قطاع غزة قامت الطواقم الطبية باجراء مئات العمليات الجراحية الكبرى والصغرى لكثير من الحالات التي كان من المفترض ان تحول الى خارج القطاع.

 وقال مدير المستشفى الطبيب زهران بدير في تصريح الى مراسل (بترا) ان الطواقم الطبية في المستشفى اجرت حتى صباح اليوم أكثر من الف عملية جراحية كبرى وصغرى من مختلف التخصصات.
 
واشار زهران الى ان الكثير من العمليات هي عمليات دقيقة ومعقدة ومن مختلف التخصصات الجراحية وان الكثير منها كانت محولة للعلاج خارج قطاع غزة.
 
واكد ان جهود طواقم المستشفى تأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية الشاملة المميزة والمتقدمة للأهل في قطاع غزة موضحا انه تم التعامل مع قرابة العشرين الف حالة من الأهل في قطاع غزة ومن مختلف التخصصات والاقسام.
 
من جهته اشار الطبيب خلدون العبادي اخصائي التجميل في المستشفى الى انه تعامل مع الكثير من الحالات التي تحتاج لأجراء عمليات جراحية تجميلية موضحا أنه أجرى خلال الايام الماضية عملية جراحية لطفل في السابعة من عمره مصاب بحروق في كامل الاطراف السفلية من الدرجة الثالثة حيث تمت العملية الجراحية بنجاح والطفل الذي كان مقررا تحويله الى خارج قطاع غزة هو في طور التعافي.
 
وقال الطبيب العبادي انه اجرى عملية زراعة عظم للفك العلوي لاحد الحالات واخرى لاغلاق فتحة في سقف الحلق الاعلى وحالة اخرى لتطويل سقف الحلق وجميعها كانت محوله للعلاج في خارج قطاع غزة .
 
ويضيف انه تم اجراء عملية رتق ومعالجة مستمرة استمرت 17 يوما لتقرحات جلدية في اسفل الظهر والساقين لمواطن يعاني من شلل في الاطراف السفلى تكللت بحمد الله بالنجاح.
 
واشاد المواطنون الفلسطينيون بالمستشفى الميداني العسكري الاردني الذي بات صرحا طبيا مميزا وبارقة أمل للأهل في قطاع غزة لما يقدمه من خدمات طبية مميزة ورعاية صحية شاملة الذي عانى ويعاني جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم عليه واستمرار الحصار الذي انهك كافة مؤسساته.
 
فيما تستمر زيارة الوفود الشعبية والرسمية والاعلامية للمستشفى للتعبير عن تثمينها لمواقف الاردن ملكا وحكومة وشعبا في اسناد الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته واشادوا بجهود الطواقم الطبية في المستشفى وبالخدمة التي يقدمونها على مدار الساعة لخدمة الاهل في القطاع للتخفيف من الامهم.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.