• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مهيدات: الغذاء والدواء ملتزمة بدعم القطاع التجاري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2022-09-05
501
مهيدات: الغذاء والدواء ملتزمة بدعم القطاع التجاري

  أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات، التزام وحرص المؤسسة على تشجيع الاستثمار وتسهيل الاجراءات ودعم القطاع التجاري والخدمي.

 
وأوضح مهيدات خلال لقائه مجلس ادارة غرفة تجارة عمان بحضور ممثلين عن قطاعات تجارية اليوم، ان المسسة حريصة على لقاء القطاعات الاقتصادية للوقوف على التحديات التي تواجهها وتعزيز التشاركية مع القطاع الخاص.
 
وأشار إلى أن التشاركية وتكاملية الأدوار بين الجهات الرسمية التي تتداخل في طبيعة عملها مع المؤسسة من جهة وبينها وبين القطاع الخاص من جهة أخرى هي الحلقة الأهم والأكثر جدوى في التغلب على المعيقات والبيروقراطية التي تعترض عمل القطاع التجاري وتسهم في استدامة عمله ونموه لجهة تعظيم مخرجات البرامج الاقتصادية الوطنية الهادفة إلى مواجهة تحديات الفقر والبطالة.
 
ولفت الدكتور مهيدات إلى أن تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين والمستوردين والتجار يقع في صلب اهتمامات المؤسسة دون المساس بسلامة الغذاء واشتراطاته الصحية، لافتا إلى أنه سيصار الى منح مكتب الغذاء والدواء في غرفة تجارة عمان مزيدا من الصلاحيات لغايات التسهيل على المستوردين والتجار.
 
واكد الدكتور مهيدات الى أهمية عقد الدورات التدريبية وورش العمل ذات العلاقة بالتشريعات التي تنفذها مؤسسة الغذاء والدواء لمنتسبي الغرفة بهدف تثقيف أصحاب العمل والعاملين لديهم بكل ما يتعلق بسلامة الغذاء، وأخرى متخصصة في الرقابة للتجار ومتلقي الخدمة لغايات حماية المواطن والتاجر وذوي العلاقة وللتوعية بالإجراءات التي تقوم بها المؤسسة في الرقابة والتفتيش على الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية والمواد ذات العلاقة.
 
من جهته، دعا رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الى دراسة إمكانية زيادة الصلاحيات الممنوحة لمكتب الغذاء والدواء في مقر الغرفة لغايات تسهيل الإجراءات خاصة لعدد من القطاعات التجارية بحيث يتم تنفيذ المعاملات من المكتب دون الحاجة للرجوع الى المركز الرئيسي.
 
ولفت الحاج توفيق الى أهمية افتتاح مكتب للمؤسسة داخل غرفة تجارة عمان والذي جاء لخدمة القطاع الخاص الأردني والمستثمرين العرب والأجانب، حيث أسهم بتسهيل وتيسير أعمال التجار والمستوردين للغذاء والمستلزمات الطبية وإنجاز معاملاتهم بسرعة، وتفادي الضرر الواقع على التجار نتيجة التأخير في بعض المعاملات.
 
وأكد الحاج توفيق أهمية التشاركية ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء والقطاع التجاري، مشيرًا لدور المؤسسة في مجال حفظ الأمن الدوائي والغذائي والرقابة عليها كونها تشكل أهم العناصر الأساسية في حياة المواطن.
 
وأشاد الحاج توفيق والحضور بجهود المؤسسة على كافة الصعد بهدف تخفيف الأعباء على القطاع التجاري وتوفير الوقت والجهد، ولتعزيز الخدمات والارتقاء بها وتبسيط الإجراءات، خاصة ما يتعلق بتسهيل حركة انسياب المواد الغذائية والأساسية للسوق المحلي وبدور المؤسسة الرقابي وحسن تعامل كوادر المؤسسة في تبسيط وتسهيل الإجراءات على التجار والمواطنين وذوي العلاقة وأن المؤسسة تقدم خدمات ذات جودة عالية محليا وعالميا.
 
وأوضح، أن الغرفة وبالتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء وتنفيذا لمذكرة التفاهم التي جرى توقيعها مؤخرا بدأت بعقد عدد من الورش من أجل تثقيف أصحاب العمل حول صحة وسلامة الغذاء والنية تتجه لعقد دورات أخرى وحسب احتياجات أصحاب العمل.
من جهتهم عرض أعضاء الغرفة الحضور وممثلي قطاعات المواد الغذائية والزراعية والمواد الطبية والعلمية والمخبرية والبصريات بعض الاستفسارات والتحديات والمعيقات، داعين الى سرعة انجاز المعاملات وقبول الاعتراضات كافة من قبل التجار ودراستها وتقديم المزيد من التسهيلات والاتفاق على أليات جديدة تؤدي الى تحسين الخدمة دون ان يؤثر ذلك على سلامة الغذاء والدواء.
 
حضر اللقاء امين صندوق الغرفة خطاب البنا والأعضاء علاء ديرانية والمهندس جمال بدران، ونقيب تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية الدكتور جهاد المعاني ورئيس النقابة العامة لتجار مواد التجميل والاكسسوارات محمود الجليس وأعضاء مجلس نقابة أصحاب مهن البصريات رائد قصراوي والدكتور نزار دماطي ونائب نقيب تجار المواد الغذائية خلدون العقاد ومدير النقابة زهير حرب ومدير عام الغرفة هشام الدويك
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.